حماس تُحذّر الاحتلال من مواصلة الإجراءات القمعية بحقّ الأسرى

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

حذرت حركة حماس اليوم الثلاثاء، الاحتلال الإسرائيلي من مواصلة إجراءاته القمعية والتعسفية بحق الأسرى القابعين خلف قضبان السجون.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى دودين في بيان صحفي صدر تعقيبًا على الوضع الصحي الحرج للأسير "بسام السايح" ومواصلة عدد من الأسرى في سجون الاحتلال الإضراب عن الطعام، على أنّ "المقاومة ما زالت على عهدها بوعد الحرية للأسرى، وأبناء شعبنا البطل لن يتركوا الأسرى وحدهم في معركة الأمعاء الخاوية".

وقال: "يتهدد الموت حياة الأسير "بسام السايح" بعد أن استفحل المرض في جسده بعد سنوات الأسر والإهمال الطبي في سجون الاحتلال، وهنا نحمل حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن حياته، فمواصلة اعتقاله تعني الحكم عليه بالموت داخل السجون، وخروجه لأبناء شعبنا شهيداً".

ودعا المؤسسات والهيئات الحقوقية لسرعة التحرك ورفع ملف الأسرى المرضى والمعتقلين الإداريين للمؤسسات الحقوقية الدولية، "فما تشهده سجون الاحتلال يمثل جريمة ضد الإنسانية بترك الأسرى المرضى يواجهون الموت البطيء".  

وطالب دودين "أبناء شعبنا بالوقوف إلى جانب عائلات الأسرى المضربين عن الطعام، فقد أصبحت حياة عدد منهم في خطر بعد الإضراب المتواصل لمدة تزيد على الشهرين، مثل الأسير "حذيفة حلبية" والأسير "طارق قعدان"، ومعهم 6 أسرى أمضوا أكثر من شهر في الإضراب".