والإماراتي

نتنياهو يُشيد بتصريحات وزير خارجية البحرين الأخيرة

نتنياهو
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أشاد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتصريحات وزيريّ خارجية الإمارات العربية المتحدة والبحرين، التي أدانت عملية حزب الله الأخيرة في "أفيم" شمال فلسطين المحتلة.

وقال نتنياهو خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء: إنّه "يواصل بذل الجهود أيضًا من أجل عقد قمة أمنية ثلاثية مع كل من روسيا والولايات المتحدة في إسرائيل قريباً".

وسبق أنّ أشارت الصحف الإسرائيلية صباح اليوم، إلى أن نتنياهو يحاول تجنيد علاقاته مع كل من فلاديمير بوتين ودونالد ترمب لصالحه في الانتخابات، بما في ذلك محاولة استخلاص تصريحات من ترمب بالتعهد باتفاقية دفاع مشتركة عن إسرائيل.

وكان وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، قال في تغريدة له على تويتر، أمس الأحد، تعليقًا على هجوم حزب الله على آلية عسكرية إسرائيلية "اعتداء دولة على أخرى شيء يحرّمه القانون الدولي، ووقوف دولة متفرجة على معارك تدور على حدودها وتعرض شعبها للخطر هو تهاون كبير في تحمل تلك الدولة لمسؤولياتها".

وفي انتقاد مبطن لحزب الله، كتب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في حسابه على موقع تويتر "قلوبنا مع لبنان واللبنانيين هذا المساء، فطالما عانوا من انفراد القرار وتداعياته".