وهذا ما طلبه مدير مستشفى "هداسا"

اشتية يكشف عن قرار بوقف التحويلات الطبية للمشافي الإسرائيلية

اشتية يكشف عن قرار بوقف التحويلات الطبية للمشافي الإسرائيلية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، د. محمد اشتية، إنّ حكومته قررت وقف التحويلات الطبية إلى المستشفيات الإسرائيلية، وذلك بهدف ثني المواطن الفلسطيني عن احتياج الاحتلال في أي شيئ.

وأضاف اشتية خلال كلمة له بحفل إطلاق العنقود التنموي الزراعي في محافظة قلقيلية: "الحكومة تعمل ليل نهار، في سبيل تحقيق التنمية بالمجتمع الفلسطيني، على كافة المجالات التعليمية والصحية والخدماتية والزراعية والصناعية والثقافية وغيرها"، مُؤكّداً على أنّ كافة الأراضي الوقفية بالضفة مفتوحة أمام المستثمرين.

وتابع: "بعد أنّ أوقفنا التحويلات لمستشفيات لإسرائيل ناشد مدير مستشفى هداسا في القدس، الرئيس أبو مازن ليُعيد التحويلات للمستشفى لأنّ قرار السلطة سيُكبده خسائر كبيرة".

وشدّد على أنّه سيتم تعزيز الإمكانيات الصحية، لذلك سيجري على العمل لتطوير مستشفى قلقيلية لكي تُلائم أهالي المدينة، مضيفاً: "أقرينا بناء طابقين بكامل التجهيزات التي تحتاجها المستشفى".

كما أكّد اشتية على أنّ حكومته لن تسمح لأي بضاعة منافسة بأنّ تدخل الأراضي الفلسطينية، خاصة البضاعة الإسرائيلية، مُردفاً: "نحن نُميز ونُفرق بين ورشة البحرين والدول المانحة التي تدعمنا".

وختم حديثه بالقول: إنّ "حكومته ليس مهمتا كنس الشوارع ودفع الرواتب، بل حكومة مُركب رئيس للمشروع الوطني"، لافتاً إلى أنّ الحكومة جعلت غزّة أولوية تنموية، حيث إنّ الاقتصاد رافع للسياسة ولا يتم السعي لرغبة نتنياهو بالسلام الاقتصادي.