فيدرر يتحسر بعد السقوط في أمريكا المفتوحة

حجم الخط

وكالة خبر

بعد أكثر من عقدين من التواجد في ملاعب التنس، تعلم النجم السويسري روجر فيدرر كيفية التعامل مع الهزائم، باعتبارها لحظات فردية.

وودع فيدرر فجر اليوم الأربعاء، بطولة أمريكا المفتوحة من ربع النهائي، بالسقوط أمام البلغاري جريجور ديمتروف في 5 مجموعات، وكشف النجم السويسري إحباطه من إهدار فرصة التتويج بلقب البطولة للمرة السادسة في مسيرته والأولى منذ عام 2008.

وقال فيدرر حسبما نقل موقع رابطة محترفي التنس: "أشعر بالإحباط من نهاية الأمر، شعرت أنني ألعب بصورة جيدة بالفعل بعدما بدأت البطولة بصورة مهتزة في أول مباراتين، هذه فرصة أخرى مهدرة، تقدمت في النتيجة، كان يمكن أن أتقدم في البطولة وأحصل على يومين من الراحة، كان الأمر يبدو جيدًا للغاية".

وأضاف السويسري: "لكن، يجب الاعتياد على التعامل مع الهزائم، فهي جزء من اللعبة، أتطلع الآن لقضاء المزيد من الوقت مع أسرتي، الحياة جيدة".

تلك الهزائم لن تقلل من موسم فيدرر المميز هذا العام، حيث توج بلقبه رقم 100 في مسيرته الاحترافية في شهر فبراير / شباط الماضي في دبي، وتوج بعدها بلقب بطولة ميامي للأساتذة، ومن ثم توج بلقبه العاشر في بطولة هاله.

ورداً على سؤال من صحفي حول توقعاته بالفوز بلقب جديد في البطولات الأربع الكبرى في هذا العمر قال فيدرر: "لا أملك بلورة سحرية. هل تملك واحدة؟".
 
وأضاف: "لا يمكن أن تعرف أبدا ما سيحدث. أتمنى تحقيق ذلك بالتأكيد وأعتقد أن الموسم كان إيجابيًا بشكل عام. أشعر بإحباط الآن لكنني سأنهض وسأكون بخير".
 
ونفى أن تكون مفاجأة خروجه من أمريكا المفتوحة مرتبطة بتأثره بإخفاق ويمبلدون، قائلًا "لا أعتقد ذلك. إذا تقدمت خطوة للأمام تنسى الماضي وأتذكر أنني لعبت بشكل جيد في الدور قبل النهائي (في ويمبلدون) لذا لم يكن مشواري هناك سيئا".

كما خسر فيدرر نهائي ويمبلدون ونهائي إنديان ويلز، ووصل إلى نصف نهائي رولان جاروس، وضمن التأهل بالفعل للبطولة الختامية للموسم التي ستقام في لندن في شهر نوفمبر / تشرين ثان المقبل.

ويستعد فيدرر للمشاركة الأسبوع المقبل في كأس ليفر، قبل التوجه إلى الجولة الآسيوية للمشاركة في بطولة شنغهاي للأساتذة.