بالصور.. سيرينا تتأهل لنصف نهائي أمريكا في 44 دقيقة

تنزيل (2).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تأهلت الأمريكية سيرينا ويليامز، إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، وذلك بعد اكتساحها الصينية كيانج وانج، بمجموعتين دون رد بواقع (6-1) و(6-0).

وتأهلت سيرينا بالتالي إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للمرة الـ13 في مسيرتها الاحترافية، كما حققت الانتصار رقم 100 لها في البطولة.

وأنهت سيرينا المباراة في غضون 44 دقيقة فقط، لتعادل بالتالي انتصار سيمونا هاليب في الدور الثالث من بطولة مدريد على حساب فيكتوريا كوزموفا، كأقصر مباراة في الموسم.

وقالت سيرينا في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "أشعر أنني في حالة جيدة، هذا ما أتدرب من أجله، هذا نتيجة العمل الجاد الذي أقدمه، لا توجد مشكة لدي في لعب العديد من المباريات المتتالية الآن، ففي تلك المرحلة من مسيرتي، أملك الخبرة للعب مباريات قصيرة للغاية وأخرى طويلة للغاية، أنا مستعدة لكل شيء".

وأضافت الأمريكية: "عملت في الفترة الأخيرة على سرعتي والتحكم في التسديدات، لم أمنح وانج الكثير من الفرص في تلك المباراة".

وأبدعت الأمريكية منذ بداية المباراة وحنى نهايتها، حيث سددت 25 ضربة قاضية، وارتكبت 10 أخطاء مباشرة فقط، ولم تتعرض لأي نقطة لخسارة إرسالها، وفازت بـ19 نقطة من 21 على إرسالها الأول بنسبة 90%.

ولم تتمكن الصينية، التي أطاحت بالمصنفة الثانية آشلي بارتي في الدور السابق، من تكرار نفس المستوى أمام سيرينا، حيث لم تسدد أي ضربة قاضية طوال المباراة، ولم تدافع عن أي نقطة تعرضت لها لكسر إرسالها من أصل 5 نقاط.

وتضرب سيرينا موعدًا في نصف النهائي مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، إذ تتفوق الأمريكية في المواجهات المباشرة (4-1)، إلا أن سفيتولينا حققت الانتصار في آخر مواجهة بينهما، والتي أتت في أولمبياد ريو 2016.

وعن تلك المواجهة قالت سيرينا: "سفيتولينا مقاتلة، بإمكانها إعادة الكثير من الكرات، ولا ترتكب الكثير من الأخطاء، هي تقوم بكل شيء على أفضل نحو، وبالتالي يجب علي أن أقدم أداءً مثاليًا أيضًا أمامها".