هناك تقدم كبير بالتحقيق تم إنجازه

النيابة العامة تصدر بيانًا مهمًا للرأي العام بشأن قضية وفاة إسراء غريب

اسراء غريب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت النيابة العامة في رام الله اليوم الخميس، بيانًا مهماً للرأي العام بشأن قضية وفاة إسراء غريب من بلدة بيت ساحور قضاء مدينة بيت لحم في الضفة الغربية.

وأكدت النيابة في بيان وصل "خبر" نسخه عنه على أن التحقيقات ما زالت مستمرة من قبل فريق التحقيق المشكل من نيابة بيت لحم ونيابة حماية الأسرة من العنف ونيابة الجرائم الالكترونية.

وأشارت إلى أن هناك تقدم كبير بالتحقيق تم إنجازه حيث تم سماع العشرات من الشهود وتدوين أقوال كل الأشخاص الذين تربطهم صلة بالمرحومة خاصة الذين رأت النيابة إمكانية الاستفادة من اقوالهم وشهاداتهم في كشف الحقيقة.

وقالت: "نتيجة لذلك تم توقيف ثلاثة اشخاص على خلفية واقعة الوفاة للوقوف على حقيقة ما جرى خلال الأشهر الماضية من أحداث مع المرحومة اسراء غريب وما تبعه من إصابات تعرضت لها وحتى إعلان وفاتها، مع الإشارة الى ان تقرير الطب الشرعي النهائي لم يصدر بعد ويتم العمل على إعداده من قبل المختصين".

وشددت النيابة العامة بصفتها الأمينة على دعوى الحق العام على أنها تولي اهتماماً كبيراً لقضية وفاة المرحومة إسراء غريب لكشف الحقيقة بالسرعة الممكنة، وتقدر حرص الرأي العام ومؤسسات المجتمع المدني عامة والمؤسسات النسوية خاصةً على ذلك.

وأهابت النيابة العامة بالمواطنين مجدداً عدم نشر او تداول أي معلومات لحين اكتمال التحقيقات التي سيتم الإعلان عن نتائجها بعيداً عن كل التحليلات والتكهنات والإشاعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

نص البيان كما ورد وكالة "خبر":

بيان للرأي العام صادر عن النيابة العامة:

لاحقاً للبيان الصادر عن النيابة العامة بتاريخ 30/8/2019 في قضية وفاة المرحومة إسراء غريب تؤكد النيابة العامة بأن التحقيقات ما زالت مستمرة من قبل فريق التحقيق المشكل من نيابة بيت لحم ونيابة حماية الأسرة من العنف ونيابة الجرائم الالكترونية، وتشير النيابة العامة أن هنالك تقدم كبير بالتحقيق تم انجازه، حيث تم سماع العشرات من الشهود وتدوين أقوال كل الأشخاص الذين تربطهم صلة بالمرحومة خاصة الذين رأت النيابة إمكانية الاستفادة من اقوالهم وشهاداتهم في كشف الحقيقة ونتيجة لذلك تم توقيف ثلاثة اشخاص على خلفية واقعة الوفاة للوقوف على حقيقة ما جرى خلال الأشهر الماضية من أحداث مع المرحومة اسراء غريب وما تبعه من إصابات تعرضت لها وحتى إعلان وفاتها، مع الإشارة الى ان تقرير الطب الشرعي النهائي لم يصدر بعد ويتم العمل على إعداده من قبل المختصين.

وتؤكد النيابة العامة بصفتها الأمينة على دعوى الحق العام بأنها تولي اهتماماً كبيراً لقضية وفاة المرحومة إسراء غريب لكشف الحقيقة بالسرعة الممكنة، وتقدر حرص الرأي العام ومؤسسات المجتمع المدني عامة والمؤسسات النسوية خاصةً على ذلك.

وتهيب النيابة العامة بالمواطنين مجدداً عدم نشر او تداول أي معلومات لحين اكتمال التحقيقات التي سيتم الإعلان عن نتائجها بعيداً عن كل التحليلات والتكهنات والإشاعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.