تصفيات يورو 2020

بالصور : إيطاليا تحافظ على العلامة الكاملة بإسقاط أرمينيا

حجم الخط

وكالة خبر

حقق منتخب إيطاليا فوزًا سهلاً على نظيره الأرميني، بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين بمنافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة ليورو 2020.

أحرز ألكسندر كارابيتيان هدف أرمينيا بالدقيقة 11، فيما سجل أهداف إيطاليا كل من أندريا بيلوتي "هدفين" بالدقائق 28 و80، ولورينزو بيليجريني بالدقيقة 78.

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 15 نقطة بالمركز الأول في المجموعة العاشرة، بعدما حقق العلامة الكاملة، فيما تجمد رصيد أرمينيا عند 6 نقاط.

الشوط الأول

جاءت أولى الفرص لأصحاب الأرض، في الدقيقة الرابعة، بعدما نفذ مخيتريان هجمة مرتدة سريعة، ومرر الكرة إلى كارابيتيان في الجهة اليسرى داخل المنطقة، ليسددها لكن دوناروما تصدى لها.

وتمكن المنتخب الأرميني من تسجيل الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 11، عن طريق كارابيتيان، بعدما قطع بارسجيان الكرة من نيكولو باريلا من أمام منطقة الجزاء، ونفذ هجمة مرتدة سريعة ومرر إلى كارابيتيان الذي سدد كرة قوية على يمين الحارس دوناروما.



وفي الدقيقة 21، حاول المنتخب الإيطالي إظهار أنيابه بعدما سدد كييزا من خارج المنطقة كرة أرضية وصلت سهلة للحارس أيرابيتيان، ليعود الحارس مجددًا بتصدي رائع في الدقيقة 23، لكرة بيرنارديسكي.

وتمكن بيلوتي في الدقيقة 28، من معادلة النتيجة بعد عرضية متقنة من إيمرسون بالميري من الناحية اليسرى.



وكاد بيرنارديسكي أن يضيف ثاني أهداف إيطاليا، بعدما سدد كرة قوية من على حدود المنطقة، ارتطمت بالعارضة.

وألغى حكم اللقاء في الدقيقة 39، هدفًا للمنتخب الإيطالي سجله بيلوتي، بعدما تواجد المهاجم في موقف تسلل. 

وبالدقيقة 40، واصل بيلوتي محاولاته على مرمى أرمينيا، وكاد أن يضيف ثاني أهدافه، بعدما حصل على كرة مميزة من باريلا من فوق المدافعين، انفرد على إثرها من الجانب الأيمن وسدد الكرة بجوار القائم.

وتلقى كارابيتيان، صاحب هدف أرمينيا، بطاقة حمراء قبل نهاية الشوط الأول، عقب حصوله على إنذارين.

الشوط الثاني

ومع انطلاقة الشوط الثاني، أحرز إيمرسون هدفا لمنتخب إيطاليا، قبل أن يلغيه الحكم لوجود مخالفة على لاعب الأزوري.

وبالدقيقة 78، أحرز لورينزو بيليجريني الهدف الثاني للمنتخب الإيطالي، بعد عرضية من جهة اليمين من بونوتشي، قابلها لورينزو برأسية من داخل المنطقة في الشباك.

وسجل بيلوتي الهدف الثالث بالدقيقة 80، بعدما استلم كرة داخل المنطقة، وراوغ مدافع أرمينيا وسدد بالقدم اليسرى كرة أرضية قوية فشل الحارس في إبعادها، لتسكن الشباك.

وللمرة الثالثة في المباراة، ألغى حكم اللقاء هدفا جديدا لمنتخب إيطاليا، بالدقيقة 91، سجله بيلوتي بداعي التسلل، لتنتهي المباراة بفوز الأزوري (3-1).