مصادر عبرية تكشف عن خليفة غرينبلات

غرينبلات
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

تحدثت مصادر عبرية، اليوم الجمعة، عن خليفة المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات والذي قدم استقالته من منصبه أمس الخميس.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن آفي بركوفيتش سيتولى منصب المبعوث الأمريكيلعملية السلام في الشرق الأوسط، خلفا لغرينبلات،

وأضافت الصحيفة، أن بركوفيتش (30) عاماً، خريج كلية الحقوق بجامعة هارفارد، وأنهى تعليمه في العام 2016، والذي يعمل مستشارا خاصا للبيت الأبيض، وهو المساعد الأيمن لغاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وبينت الصحيفة العبرية أن بركوفيتش كان يعمل ضمن فريق " صفقة القرن " إلى جانب كوشنر والسفير الأمريكي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، وغرينبلات الذي قدم استقالته، وسبق له العمل في الحملة الانتخابية للرئيس ترامب، في العام 2016.

وشددت على أن بركوفيتش، نشأ في بيت يهودي أرثوذكسي، وتعلم في إسرائيل لمدة عامين، في سيمينار أرثوذكسي بعد مرحلة الثانوية العامة، وهو ابن عم هوارد فريدمان، الرئيس الأرثوذكسي الأول لمنظمة "إيباك". وفقاً لموقع "سبوتنيك"

وقدم غريبنلات قدم استقالته أمس الخميس للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب كمبعوث أمريكي خاص لمنطقة الشرق الأوسط، وهي استقالة مفاجئة.