بعد إطلاق صواريخ

محدث: طائرات ومدفعية الاحتلال تستهدف مواقع للمقاومة في غزّة

طائرات ومدفعية الاحتلال تستهدف مواقع للمقاومة في غزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

استهدفت طائرات مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، مواقع ونقاط رصد تتبع المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر" باستهداف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي نقطة رصد تابعة للمقاومة داخل موقع "عسقلان"، ونقطة أخرى للضبط الميداني شمال قطاع غزّة، دون أنّ يُؤدي ذلك إلى وقوع إصابات.

وأشار إلى أنّ طائرات الاستطلاع استهدفت أيضاً موقع "عسقلان" التابع للمقاومة شرقي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع بعدد من الصواريخ، موضحاً أنّ ذلك تزامن إطلاق الآليات العسكرية النيران صوب أراضي المواطنين قرب حاجز بيت حانون "إيرز".

كما استهدفت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية نقطة رصد تتبع المقاومة شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة مرتين متتاليتين، ونقطة رصد شرق منطقة "جحر الديك" وسط قطاع غزّة، دون أنّ تُسفر تلك الاستهدافات عن وقوع إصابات، باستثناء بعض الأضرار المادية.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزّة د. أشرف القدرة: إنّه "لم تصل مستشفيات الوزارة أي إصابات حتى اللحظة كما يُشاع جراء القصف الإسرائيلي"، داعياً الجميع إلى تحري الدقة واستقاء المعلومة من مصدرها الرسمي.

فيما عقبَ المتحدث باسم جيش الاحتلال على الاستهدافات، بالقول: "قبل قليل أغارت طائرات ودبابة تابعة للجيش الإسرائيلي على عدد من الأهداف العسكرية التابعة لمنظمة حماس في شمال قطاع غزّة، ومن بينها موقع ومراصد عسكرية، وذلك ردًّا على إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع باتجاه المستوطنات في وقت سابق الليلة".

وكانت صافرات الإنذار قد دوّت مساء أمس الجمعة، في مستوطنات غلاف غزّة عقب إطلاق عدد من الصواريخ من قطاع غزّة صوب بلدات الاحتلال، وذلك بعد استشهاد طفلين وأصيب العشرات، عصر الجمعة، جرّاء قمع الاحتلال للمتظاهرين العزّل المشاركين في فعاليات مسيرات العودة السلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزّة، في الجمعة الـ73 تحت شعار "حماية الجبهة الداخلية.