يفتقد الخبرة في السياسة الخارجية

"ديلي تليغراف" تنشر تقريرًا عن المبعوث الأمريكي الجديد "بيركوفيتش"

المبعوث الامريكي
حجم الخط

لندن - وكالة خبر

نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية اليوم السبت، تقريراً عن المبعوث الأمريكي الجديد للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش، لافتة إلى أنه سيخلف جيسون غرينبلات في منصبه عقب استقالة الأخير الخميس الماضي.

وأشارت كاتبة التقرير، إلى أن بيركوفيتش، والذي يبلغ من العمر 30 عاماً، سيخلف جاسون غرينبلات، المحامي العقاري السابق لترامب، بعد أن أعلن يوم الخميس أنه سيتنحى عن منصبه كمبعوث للشرق الأوسط.

وأوضحت أن بيركوفيتش، الذي تخرج من كلية الحقوق بجامعة هارفارد في عام 2016، يعمل مساعداً لكبير مستشاري البيت الأبيض وصهر ترامب غاريد كوشنر. بعد انضمامه إلى فريق حملة ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، مشيرة إلى عدم امتلاكه أي خبرة في السياسة الخارجية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدثة السابقة باسم البيت الأبيض، هوب هيكس، قولها: إن واجبات بيركوفيتش الرئيسية هي "الخدمات اللوجستية اليومية مثل إحضار القهوة وتنسيق الاجتماعات".

وبحسب التقرير فستتركز مهامه على دعم خطة السلام الأمريكية بين الإسرائيليين والفلسطينيين في أوقات التوتر الشديدة.

وكشف التقرير، أن أحد أرباب العمل الذين عمل لديهم بيركوفيتش قال على تويتر، إن أداء بيركوفيتش لم يكن مثيرًا للإعجاب وإنه يحتاج إلى المساعدة للتعامل مع المهام البسيطة، أما السلام في الشرق الأوسط؟ فأنا متأكد من أنه سيبلي بلاء حسنا" قالها متهكما. لكن خبيرا آخر من إحدى الدول العربية وصفه بأنه "متدرب مجيد".

كما وذكر التقرير، أن خطة ترامب للسلام لم تلق قبولاً واسعاً، ويرجع خبراء ذلك جزئياً إلى كون كوشنر رجل أعمال وليس لديه خبرة في السياسة الخارجية.