بالصور إسبانيا والأرجنتين إلى ربع نهائي مونديال السلة

تنزيل (2).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تأهل منتخبا صربيا وإسبانيا إلى دور الثمانية، في كأس العالم لكرة السلة، ولحق بهما منتخبا بولندا والأرجنتين بعد فوزهم جميعاً.

وسحقت صربيا منافستها بورتوريكو 90-47، فيما تفوقت إسبانيا على إيطاليا 67-60، بينما تغلبت بولندا على روسيا 79-74، وفازت الأرجنتين 87-67 على فنزويلا، ليمدد الرباعي سجله المثالي بالفوز في أربع مباريات متتالية.

وستتقابل غداً السبت الولايات المتحدة حاملة اللقب مع اليونان، بينما تصطدم فرنسا مع ليتوانيا.

وتفوق لاعبو صربيا على منافسيهم من بورتوريكو في كل المراكز، واستحوذ لاعبو صربيا على 48 كرة مرتدة مقابل 26 للمنافس، بينما قدموا 30 تمريرة حاسمة مقابل 11 لبويرتوريكو.

وأحرز بوجدان بوجدانوفيتش، أكبر مسجلي صربيا في البطولة، خمس نقاط فقط، لكن زميله في سكرامنتو كينجز، نيمانيا بيليتشا، سجل 18 نقطة، وأضاف بوبان ماريانوفيتش 16، ونيكولا يوكيتش 14 واستحوذ على 10 كرات مرتدة.

وقال ماريانوفيتش للتلفزيون الصربي: "تعاملنا بجدية مع بورتوريكو من البداية للنهاية.. لا تزال لدينا مساحة للتحسن، ستكون المواجهة صعبة كالعادة أمام إسبانيا (في المباراة التالية) لكننا نتطلع لخوض هذا التحدي".

وبدأت إيطاليا مباراتها بقوة وتقدمت 15-5، لكنها عانت بعد ذلك بينما نزل سيرجيو يوي، لاعب ريال مدريد، الملعب لينعش منتخب إسبانيا.

وتأخرت بولندا أمام روسيا لمدة ثلاثة أرباع في مواجهة مثيرة، قبل أن تقلب الطاولة في آخر عشر دقائق بقيادة آدم وازنيسكي، الذي سجل 18 نقطة.

وفرضت الأرجنتين إيقاعها على فنزويلا بقيادة اللاعب جابرييل ديك، الذي سجل 25 نقطة.