لا إصابات

محدث طائرات الاحتلال تستهدف مواقع للمقاومة في غزّة

طائرات الاحتلال تستهدف مواقع للمقاومة في غزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، في ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت، غارات استهدفت مواقع تتبع المقاومة الفلسطينية في مناطق مختلفة من محافظات قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر" باستهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي موقع يتبع كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في مخيم المغازي وسط وسط قطاع غزّة، بخمسة صواريخ على الأقل دون أنّ يُسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وأشار إلى أنّ الطائرات الحربية استهدفت أيضاً موقع "عسقلان" التابع للمقاومة في بلدة جباليا شمال قطاع غزّة، موضحاً أنّ الطائرات كرّرت استهدافها للموقع لمرات متتالية.

كما استهدفت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية موقع "صلاح الدين" التابع للمقاومة شرق مدينة غزّة، بصاروخ واحد على الأقل، ما أدى لإحداث أضرار كبيرة في المكان.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "أغارت طائرات حربية وأخرى على عدد من الأهداف منها ما يحتوي على وسائل قتالية بحرية بالإضافة إلى مجمعان عسكريان للمنظومة الجوية التابعة لحماس في شمال ووسط قطاع غزّة".

وأضاف: "لقد جاءت الغارات ردًّا على تسلل حوامة من قطاع غزّة باتجاه المستوطنات وإلقائها عبوة ناسفة باتجاه مركبة عسكرية في وقت سابق اليوم".

وأردف: "سيواصل الجيش الإسرائيلي العمل ضد المحاولات للمساس بمواطني "إسرائيل" ويعتبر حماس مسؤولة عما يجري في قطاع غزّة ومنه".

وفي وقتٍ سابق من اليوم السبت، زعم الإعلام العبري أنّ حوامة مُسلحة تسللت من جنوب قطاع غزّة، قرب المستوطنات "الإسرائيلية" وألقت جسماً غير معروف دون أنّ يُسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وقال موقع "حدشوت 24" العبري: إنّ "حوامة مُسلحة تسللت من جنوب قطاع غزّة باتجاه المستوطنات"، زاعماً أنّها ألقت جسماً غير معروف ثم عادت إلى القطاع.

فيما وجّهَ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء السبت، تهديدًا حادًا لحركة حماس في قطاع غزّة، قائلاً: إنّ "رد الجيش الإسرائيلي على محاولات حماس إيذاء جنوده والمستوطنين، سيكون قاسياً، وأنّها مسؤولة عن كل عدوان يخرج من القطاع"، وفق قوله.

يُشار إلى أنّ قمع الاحتلال للمشاركين في الجمعة الـ"73" من مسيرات العودة الكبرى التي انطلقت أمس على حدود قطاع غزّة الشرقية، أدى لاستشهاد طفلين وإصابة العشرات، وذلك في ظل تهديد المقاومة الفلسطينية بالرد على جريمة الاحتلال.