يورو 2020

بالصور فرنسا تكتسح ألبانيا برباعية

حجم الخط

وكالة خبر

فاز منتخب فرنسا على ضيفه ألبانيا 4-1، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

سجل رباعية الديوك كينجسلي كومان "هدفان"، وأوليفييه جيرو، وإيكوني في الدقائق 8 و27 و68 و85، بينما سجل سوكول سيكاليشي الهدف الوحيد لألبانيا بالدقيقة 90 من ركلة جزاء.

قفز الديوك لصدارة المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف عن منتخبي تركيا وأيسلندا، بينما تجمد رصيد ألبانيا عند 6 نقاط في المركز الرابع.

لعب ديديه ديشامب مدرب فرنسا بخطة 4-1-4-1، وأجرى العديد من التعديلات على التشكيل الأساسي لمواجهة النقص العددي الشديد نتيجة الإصابات.

أما إدواردو ريا المدير الفني لألبانيا فلعب بطريقة 3-4-1-2 إلا أن فريقه بدا ضعيفا للغاية على المستوى الدفاعي، وبلا أي خطورة هجومية، حيث لم يتعرض هوجو لوريس لأي اختبار حقيقي على مدار أكثر من 85 دقيقة.

لم يستغل مدرب ألبانيا قدرات نجومه هيساي وباري ورمضاني وبالاي وأوزوني، كما لم يصمد سوى 8 دقائق فقط حتى انفرد كينجسلي كومان بالمرمى مسجلاً الهدف الأول في شباك ستراكوشا.



لم يجد لاعبو فرنسا صعوبة في الوصول لمرمى منافسهم، حيث أهدر أوليفييه جيرو فرصة بغرابة شديدة أمام المرمى الخالي، بعدها سدد جريزمان كرة بعيدة عن القائم الأيمن.

نشط لوكاس هرنانديز كثيرا في الجهة اليسرى، ومن إحدى انطلاقاته لعب كرة عرضية، أكملها جيرو في الشباك بسهولة، محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 27.

ورط هرنانديز أيضا الدفاع الألباني في ركلة جزاء، إلا أن جريزمان رفض الهدية، وسدد الكرة في العارضة، ليهدر فرصة تعزيز تفوق الديوك بهدف ثالث في الدقيقة 36.



واصل الديوك إهدار الفرص السهلة بمحاولات لتوماس ليمار وجيرو، بينما أنقذ ستراكوشا هدفا مؤكدا من تسديدة جريزمان بعد هجمة منظمة.

وفي الدقيقة 68 استلم كومان عرضية أرضية من جريزمان أمام المرمى، قبل أن يدور بالكرة ليسدد في الشباك، مسجلا هدفه الثاني في المباراة، والثالث للديوك.

احتفظ ديشامب بأوراقه البديلة حتى الدقيقة 77، حيث أشرك جوناثان إيكوني ولوكاس ديني ونبيل فقير مكان كومان ولوكا هرنانديز وليمار.

كافأ البديلان فقير وإيكوني ديشامب على إشراكهما في الدقائق الأخيرة، حيث تبادلا الكرة واخترقا دفاع ألبانيا بسهولة تامة، قبل أن يسدد إيكوني في الشباك، محرزا الهدف الأول في مسيرته الدولية، متمما رباعية الديوك أمام منافسه الضعيف في الدقيقة 85.

ومن محاولة هجومية نادرة، انفرد البديل سوكول سيكاليشي بالمرمى، ليعرقله هوجو لوريس، ليحصل على ركلة جزاء سددها سيكاليشي بنجاح ليسجل الهدف الشرفي للضيوف بالدقيقة الأخيرة من اللقاء.