لمناقشة آخر المستجدات

بدء اجتماع الفصائل الفلسطينية مع الوفد الأمني المصري بغزّة

الوفد المصري
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

بدأ اجتماع الفصائل الفلسطينية مع الوفد الأمني المصري في قطاع غزة اليوم الاثنين، لبحث آخر المستجدات التي طرأت على الساحة الفلسطينية.

وأكد مراسل وكالة "خبر"، على أن اجتماع الوفد الأمني المصري مع الفصائل الفلسطينية بدأ في قطاع غزة، لمناقشة آخر المستجدات الفلسطينية.

ووصلَ الوفد الأمني المصري أمس الأحد، إلى قطاع غزّة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالأً، للقاء قيادات حركة حماس والفصائل الفلسطينية.

في وقت سابق، كشفت حركة "حماس" عن أسباب زيارة الوفد الأمني المصري لقطاع غزّة، التي جاءت بعد يومٍ واحد من إطلاق المقاومة عبوة متفجرة صوب جيب عسكري إسرائيلي داخل الأراضي المحتلة باستخدام "حوامة" صغيرة، ورد الاحتلال بقصف مواقع عسكرية تابعة لكتائب القسام في غزّة. 

وقال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع: إنّ "اللقاءات المقرر عقدها مع وفد المخابرات المصرية في غزّة، تأتي في إطار استكمال ما تم بحثه خلال زيارة وفد الحركة الأخيرة لجمهورية مصر العربية".

وأكّد القانوع في تصريح خاص بوكالة "خبر" على أنّ الاتصالات مع المسؤولين المصريين مستمرة ومتواصلة ولم تنقطع، لافتاً إلى أنّ الزيارة الأخيرة التي أجراها وفد حركة حماس لمصر، جرى خلالها مناقشة العديد من الملفات والتباحث في بعض القضايا المهمة.

يُشار إلى أنّ جمهورية مصر العربية ترعى حوارات المصالحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح، بالإضافة إلى ملف التهدئة بين المقاومة في غزّة و"إسرائيل" ضمن مساعِ منع التصعيد العسكري.