هذا ما جاء في لقاء أبو الغيط وكرينبول بالقاهرة اليوم!

أبو الغيط وكرينبول
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

دعا الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، جميع الدول إلى الاستمرار في دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، خلال التصويت الذي سيجري في الأمم المتحدة في نوفمبر القادم لتجديد تفويض الوكالة.

جاء ذلك خلال استقبال أبو الغيط اليوم الإثنين المفوض العام للوكالة بيير كرينبول في مقر الجامعة العربية، بحضور الأمين العام المساعد - رئيس مكتب الأمين العام السفير حسام زكي، والأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة سعيد أبو علي،

وأكد الأمين العام للجامعة العربية رفضه المساس بصفة اللاجئ الفلسطيني أو تقويض التفويض الأممي الممنوح للأونروا كما هو منصوص عليه في قرار إنشائها عام 1949.

وعبّر أبو الغيط  لكرنيبول عن دعمه الكامل لمهمته، مُعرباً عن تقديره الخاص لقيادته للوكالة في هذه الظروف الصعبة، وإصراره على الاستمرار في خدمة الملايين من اللاجئين الفلسطينيين، مُضيفاً أن الضغوط التي تتعرض لها الوكالة أغراضها واضحة ومكشوفة للجميع وأنها ترمي إلى تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

بدوره، أطلع كرينبول، الأمين العام على آخر مستجدات الأزمة التي تواجهها الوكالة وما يقوم به من جهد من أجل الحفاظ على استمرار الإسهامات الدولية في ميزانيتها بما يضمن استمرار الأونروا في تقديم خدماتها لنحو 5.5 مليون لاجئ فلسطيني، في وقت تتعرض فيه لضغوط متزايدة وحملات تشكيك غير مسبوقة.

وقدم المفوض العام الشكر للأمين العام على ما يقوم به من جهد في دعم الأونروا على الصعيد الدولي، حيث أن كرينبول سوف يُقدم إحاطة شاملة لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري.