إليكٍ "سيدتي" نصائح لتطبيق أحمر الشفاه

اليكٍ "سيدتي" نصائح لتطبيق أحمر الشفاه
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

رغم أنّ أحمر الشفاه بالتركيبة اللامعة أو ما هو معروف بملمّع الشفاه عاد بقوّة في المواسم الأخيرة، إلا أنّ هذا لا يعني غياب أحمر الشفاه بالتركيبة الجافة، المعروف أجنبياً بالـ Matte، والمميّز بالنتيجة المخمليّة التي تنتج عنه. هذا النوع من أحمر الشفاه استقطب هو أيضاً الاهتمام، وصار من أكثر العناوين العصريّة. إذا كنت من المعجبات بأحمر الشفاه غير اللامع، من المهم أن تعرفي شروطه وخطواته التي من الأفضل عليك الالتزام بها: 

تحضير الشفاه: من المهم أن تعمدي دوماً إلى تحضير الشفاه قبل تطبيق أحمر الشفاه عليها، ومع التركيبة الجافة تتضاعف أهميّة هذا التحضير، سواء من ناحية التقشير وإزالة الخلايا الميّتة عن سطحها، وذلك مرتين خلال ألأسبوع الواحد، أو من خلال الترطيب، وذلك بشكل دائم قبل استعمال أحمر الشفاه نفسه.

الكونسيلر: بعض خبراء الماكياج يؤكدون أنّ وضع الكونسيلر على الشفاه لا يعمل على تثبيت اللون فحسب، بل هو يشكّل طبقة حامية للشفاه من أي تركيبة ستلامسها، ومع هذه الطبقة المميّزة عليك ألا تنسي أنّ لكريم خافي العيوب مكاناً آخر على وجهك، إضافة إلى المنطقة المحيطة بالعينين.

تحديد الشفاه: من شأن أحمر الشفاه هذا أن يظهر شفتيك أكثر اكتنازاً من أي تركيبة أخرى، ولكن من المهم جداً تحديد أطراف شفاهك بواسطة القلم، شرط أن يكون لونه بتدرجات البيج أو الزهري أو أي لون خفيف، الذي يحددها من دون الظهور بشكل واضح.

 طبقتان أكثر من واحدة: للحصول على نتيجة مثاليّة من هذا أحمر الشفاه، من الضروري أن تحرصي على وضع طبقتين منه، وليس طبقة واحدة، شرط معرفة كيفية التطبيق، ووضعها في إتجاه واحد، وليس في إتجاهين، للمحافظة على التأثير الصارخ لهذه التركيبة.