مشعل: نتنياهو بوقاحته شعر أن الأرض استوت له

خالد مشعل
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

أكد رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل اليوم الأربعاء، على أن "رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوقاحته شعر أن الأرض استوت له بما يراه من سند دولي واختراق إقليمي".

وقال مشعل خلال بيت عزاء أقيم في العاصمة القطرية الدوحة: إن شهيدنا بسام السايح الذي لقي ربه صامتاً محتسباً صبوراً، هذا الرجل إنسان عظيم، تتفجر منه كل العبر والدلالات.

وشدد على أنّ الأسرى حاضرون في أجنداتنا ومجالس وقرارات قيادة الحركة وجهود أبطال المقاومة وعلى رأسهم كتائب القسام.

ونوه مشعل إلى أن السايح ظل قابضًا على الزناد متمسكًا بمسيرة الجهاد والمقاومة، وهو قدوة للأجيال اللاحقة، معتبرا أمثال "السايح" تُحيي القلوب والعقول، وتعزز المعنى العميق في نفوس أبناء فلسطين والأمة.

وذكر أن الأسرى الأبطال منحونا البطولة والدفاع عن الوطن ورفعوا رأسنا ونحن سنمنحهم الحرية بإذن الله، لافتًا إلى أن مسؤولية الحركة وقيادتها والكوادر وكل الأحرار أن يجتهدوا في خلاص الأسرى من الاحتلال.

وتابع أن المقاومة كانت وستبقى خيارنا واستراتيجيتنا الأساسية ولن نحيد عنها مهما كلف ذلك من ثمن، مردفًا: "في هذه المراحل الصعبة يجب أن نقرر ماذا سنفعل وواجبنا تحرير أرضنا وشعبنا من الاحتلال الغاشم، نحن أبناء مشروع، ومجرد الانتماء لهذا المشروع لا يكفي؛ علينا أن نملئ صفحاتنا بمزيد من الأعمال".

وأشار إلى أن المطلوب منًا أن نبدع كما أبدع الذي من قبلنا ونتغلب على كل العوائق، ونتفوق على أوضاعنا وأنفسنا وعلى طاقتنا.