تعقيب جيش الاحتلال على قصف غزّة

تعقيب جيش الاحتلال على قصف غزّة
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

قال جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، إنّ مقاتلاته الحربية أغارت على عدد من الأهداف في قطاع غزّة، وذلك بزعم الرد على إطلاق صواريخ من غزّة صوب مستوطنات الغلاف ظهر أمس الأربعاء.

وأضاف الجيش في بيان له بساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس: "أغارت مقاتلات حربية قبل قليل على عدد من الأهداف الإرهابية في مجمع عسكري تابع لحماس في شمال قطاع غزة".

وأردف: "لقد جاءت الغارات ردًّا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزّة باتجاه إسرائيل في وقت سابق"، لافتاً إلى أنّ جيش الدفاع سيواصل العمل ضد المحاولات للمساس بمواطني "إسرائيل"، ويعتبر حماس مسؤولة عما يحدث في قطاع غزّة أو ينطلق منه، وفق البيان.

وشنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء، غارات استهدفت موقعاً يتبع المقاومة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر" باستهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية موقع "عسقلان" التابع للمقاومة الفلسطينية في بيت لاهيا شمالي القطاع، لافتاً إلى أنّ الاحتلال استهدف المكان ذاته عدة مرات متتالية، دون أنّ يُسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وأكّد على أنّ المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تصدت للطائرات الحربية المحلقة في سماء قطاع غزّة لتنفيذ الغارات، موضحاً أنّ إطلاق المضادات الأرضية نيرانها أدى لإطلاق صافرات الإنذار في مستوطنة "عسقلان".

وكانت صافرات الإنذار قد دوّت في مستوطنات غلاف قطاع غزّة، ظهر الأربعاء، عقب إطلاق المقاومة الفلسطينية عدداً من الصواريخ من داخل القطاع.

وبحسب موقع "حدشوت حموت" العبري، فقد وردت تقارير عن سماع دوي انفجارات بعد انطلاق صفارات الإنذار في ياد مردخاي ونتيف هعسىراه.

الجدير ذكره أنّ قطاع غزّة يشهد حالة من التوتر منذ ساعات مساء أمس الثلاثاء، عقب إطلاق صواريخ على مدينتي أسدود وعسقلان لحظة إلقاء بنيامين نتنياهو خطابه الانتخابي، الأمر الذي دفعه للانسحاب من المكان.