نتنياهو: لا مفرّ من خوض عملية عسكرية بغزة وإسقاط حكم حماس

نتنياهو
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، "على ما يبدو لا مفرّ من خوض عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة، ولا مفر أيضاً من إسقاط حكم حماس".

وأكد نتنياهو في مقابلة مع قناة "ريشت كان" العبرية، على أنه لن يذهب إلى معركة مع قطاع غزة قبل دقيقة من انتهاء الاستعدادات الكاملة لها.

في وقت سابق، أعلن نتنياهو أنّ "إسرائيل في طريقها لتدمير حُكم حماس في قطاع غزة، بالفعل نحن في طريقنا إلى هذا، لسوء الحظ لا يمكننا تجنب العملية العسكرية".

وتأتي هذه التصريحات قبل أيام من موعد إجراء الانتخابات الإسرائيلية يوم الثلاثاء المقبل 17 سبتمبر/ أيلول، والتي من المتوقع أن تشهد منافسة حادة بين حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو ، وتحالف أزرق ابيض برئاسة بيني غانتس .

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، بعدة صواريخ موقعا للمقاومة الفلسطينية في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، دون التبليغ عن إصابات.

كما دوت صفارات الإنذار في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، مساء الأربعاء، بفعل إطلاق المضادات الأرضية التابعة للمقاومة الفلسطينية، نيرانها صوب طائرات الاحتلال الإسرائيلي المغيرة في أجواء القطاع.