توالي ردود الأفعال المنددة بتصريحات نتنياهو حول ضم أراضٍ لـ"إسرائيل"

استيطان
حجم الخط

عواصم - وكالة خبر

أدان رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ حافظ محمود الأشرفي، إعلان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نيته ضم غور الأردن في حال فوزه بالانتخابات، المقررة منتصف شهر سبتمبر الجاري.

وأعرب الأشرفي في بيان له مساء اليوم الخميس، عن قلقه من هذا الإعلان، داعيًا العلماء والمنظمات الإسلامية والحكومات لإفشال هذا التحرك.

كما وأشاد بموقف المملكة العربية السعودية في نصرة الفلسطينيين، ودعوتها لعقد قمة إسلامية طارئة لدراسة الموضوع.

وفي ختام بيانه، طالب الأشرفي خطباء المساجد لتخصيص خطبة غد الجمعة للحديث عن الانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين.

أدانت المملكة المغربية إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن نيته ضم منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت، في حال نجاحه بالانتخابات.

كما واعتبرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية في بيان لها اليوم، هذه التصريحات تصعيدا خطيرا وتلويحا بخرق جديد للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من شأنه تقويض كل الجهود الحثيثة الرامية لإيجاد حل عادل وشامل للصراع الإسرائيلي- الفلسطيني.

وأكدت المملكة المغربية على دعمها الثابت والموصول للشعب الفلسطيني، ورفضها لأي مس بحقوقه غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران/يونيو لسنة 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ودعت المجتمع الدولي، وخاصة الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، إلى التحرك الفوري من أجل الحيلولة دون انتهاك تلك الحقوق، صونا لفرص تحقيق حل الدولتين وبما يحفظ أمن واستقرار المنطقة.