تحت عنوان "فلتشطب أوسلو من تاريخنا"

أهالي قطاع غزّة يتجهزون لفعاليات الجمعة الـ"74" ضمن مسيرات العودة

مسيرة العودة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

يتجهزّ الفلسطينيون في قطاع غزة اليوم، للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ74 ضمن مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار شرق على طول الشريط الحدودي للقطاع.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار في بيان صحفي، جماهير شعبنا إلى المشاركة الحاشدة في فعاليات هذه الجمعة التي تحمل عنوان "فلتشطب أوسلو من تاريخنا".

وأكدت على أنّ ذلك ردًا على مشاريع الإدارة الأمريكية التصفوية ورفضا لمخططات الاحتلال، مشددة على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصا، وكذلك تعزيز الحضور الجماهيري فيها.

ولفتت إلى "تماسك وسلامة الجبهة الداخلية بمواجهة الاحتلال ومخططاته"، محذرة من استمرار الاقتحامات للمسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي والاعتداء على الوقف المسيحي.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، جماهير شعبنا في الضفة للتصدي لمحاولات الضم والتهويد لأرضنا من قبل المستوطنين.

ويوم الجمعة الماضي، استشهد طفلين وأصيب 76 آخرين ومسعفين برصاص جيش الاحتلال في مخيمات العودة شرق قطاع غزة

يذكر أن مسيرات العودة وكسر الحصار انطلقت في 30 مارس من العام الماضي، على طول الشريط الحدودي تأكيدًا على حق العودة وبهدف كسر الحصار، بشكل سلمي، إلا قوات الاحتلال الإسرائيلي قمعت المتظاهرين بأبشع الأساليب مستخدمة الأسلحة المحرمة دوليًا، ما نجم عنه استشهاد المئات وإصابة آلاف آخرين.