"قد تحصل في أي لحظة"

نتنياهو يُهدّد قطاع غزّة بالحرب وسط حالة تأهب لدى الجيش الإسرائيلي

نتنياهو
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

هدد رئيس روزاء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة، قطاع غزة بالحرب، وسط حالة تأهب لدى جيش الاحتلال.

وتطرق  نتنياهو مع عودته إلى إسرائيل قادما من روسيا، إلى إمكانية إعلان الحرب على قطاع غزة، قائًلا: "قد يحصل في كل لحظة".

وتحدث نتنياهو عن لقائه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مستحضرًا أهمية التنسيق الأمني مع الجيش الروسي في سورية.

ووصف نتنياهو لقاءاته في موسكو بـ"الممتازة" مع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، والرئيس فلاديمير بوتين، مضيفا أنه جرى التطرق إلى أدق التفاصيل في الموضوع الأمني.

وأوضح نتنياهو أنه ناقش عمليات سلاح الجو الإسرائيلي في منطقة الشرق الأوسط، مشددًا على أن "إسرائيل تحتفظ لنفسها بحرية هذا النشاط بشكل تام، كما أن التنسيق الأمني مع روسيا الذي يسمح بذلك قد جرى تعزيزه".

وأكد على أن هذه اللقاءات كانت "لقاءات عمل ومعلومات استخبارية، وتبادل معلومات لمواصلة العمل في الأجواء المزدحمة.. وقد تم تحقيق هذا الهدف".

وفي حديثه عن الرد الروسي على إعلان نتنياهو رغبته بإحلال السيادة الإسرائيلية على منطقة الأغوار في الضفة الغربية المحتلة، بين أنه لم تكن هناك أية إدانة لذلك، ولم تعرض موسكو أية ادعاءات بشأن الضم.

في وقت سابق، ذكرت مصادر إعلامية عبرية، أن جيش الاحتلال رفع حالة التأهب على حدود قطاع غزة، وعزز قواته هناك، تحسبًا من مواجهات عنيفة خلال مسيرات العودة التي تنظم أيام الجمعة. 

وأشارت المصادر العبرية، إلى أن جيش الاحتلال رفع حالة التأهب في الضفة الغربية أيضا، مشيرة إلى أنه "من المتوقع أن تستمر هذه الحالة حتى يوم الانتخابات على الأقل".

يذكر أن ش الاحتلال نفّذ عدة خطوات لرفع مستوى حالة التأهب، وخاصة في منطقة الجنوب، ورغم ذلك قالت مصادر في الجيش، أمس الخميس، إنه لا يتوقع أن يتم فرض إغلاق ومنع خروج.