بالصور قطار ليفربول يخشى مفاجآت نيوكاسل

حجم الخط

وكالة خبر

يتطلع ليفربول إلى مواصلة انتصاراته وتعزيز صدارته للدوري الإنجليزي، عندما يستضيف نيوكاسل غدًا السبت، في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة.

ويأمل مانشستر سيتي حامل لقب البطولة في مواصلة الضغط على المتصدر، من خلال المباراة أمام مضيفه نوريتش سيتي.

ويسعى ليفربول إلى استئناف انطلاقته الناجحة بعد فترة التوقف الدولي وتحقيق الفوز الخامسة على التوالي، حيث يتربع على القمة برصيد 12 نقطة بعد الفوز في جميع المباريات الأربعة التي خاضها في المسابقة.

ويحتل مانشستر سيتي حامل اللقب المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق نقطتين فقط خلف ليفربول الذي حطم رقما قياسيا سابقا له، حيث حقق 13 انتصارا متتاليا في الدوري الإنجليزي.

وقال الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول "نود مواصلة الانتصارات، كما نريد الفوز في كل المباريات التي نخوضها في الفترة المقبلة".

وتابع "سنخوض 7 مباريات قبل فترة التوقف الدولي التالية. نريد الفوز بأي مباراة، ولهذا فإن هدفنا الآن هو الفوز بهذه المباريات السبعة، هذا ما سنحاول فعله".

وكان ليفربول قد سحق بيرنلي بثلاثية نظيفة قبل فترة التوقف الدولي، ولكن هذه المباراة أثارت بعض الجدل حيث شهدت تفضيل اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول تسديد الكرة بدلًا من تمريرها إلى زميله السنغالي ساديو ماني مما أصاب الأخير بشيء من الإحباط.

أما نيوكاسل تحت قيادة المدرب ستيف بروس، فقد حصد 4 نقاط من فوز وتعادل وحيد مقابل خسارتين.



ويتطلع مانشستر سيتي إلى مواصلة الضغط على ليفربول عندما يحل ضيفا على نوريتش سيتي العائد لدوري الدرجة الممتازة في إنجلترا.

واستهل مانشستر سيتي رحلة الدفاع عن لقبه بثلاثة انتصارات متتالية وتعادل واحد، كما يتصدر الفريق قائمة الأفضل هجوما في الدوري برصيد 14 هدفا.

وتشهد هذه المباراة أفضل ثلاثة هدافين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حتى الآن، وهم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو متصدر جدول الهدافين برصيد 6 أهداف بفارق هدف واحد أمام رحيم سترلينج وتيمو بوكي مهاجم نوريتش.

ويخوض ليستر سيتي وكريستال بالاس، اختبارا صعبا خارج الديار، حيث يحل الأول ضيفا على مانشستر يونايتد والثاني على توتنهام غدًا السبت.

وبخلاف ليفربول ومانشستر سيتي، لا زال ليستر سيتي هو الفريق الوحيد الآخر الذي لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن حيث حقق انتصارين وتعادلين ويحتل المركز الثالث في جدول المسابقة برصيد 8 نقاط.

وفي بقية مباريات المرحلة، يلتقي شيفيلد يونايتد مع ساوثهامبتون، وولفرهامبتون مع تشيلسي، وبرايتون مع بيرنلي غدًا السبت، وبورنموث مع إيفرتون وواتفورد مع آرسنال بعد غد الأحد، وتختتم مباريات المرحلة بلقاء أستون فيلا ووست هام الإثنين المقبل.