جمعة "فلتشطب أوسلو من تاريخنا"

إصابات جراء قمع الاحتلال المسيرات السلمية شرق غزّة

اصابات مسيرات العودة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أصيب عصر اليوم الجمعة، عشرات المواطنين بالأعيرة النارية والاختناق خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة الـ"74" بعنوان جمعة "فلتشطب أوسلو من تاريخنا" شرق قطاع غزّة.

وقالت وزارة الصحة: إنّ "طواقمها تعاملت مع 55 إصابة بينها 29 بالرصاص الحي، فيما جرى التعامل مع الإصابات الأخرة ميدانياً"، لافتةً إلى أنّ بعض الإصابات وصفت بالخطيرة.

وفي وقت سابق، دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات كسر الحصار، إلى المشاركة الجماهيرية الحاشدة في الجمعة الرابعة والسبعين"74"، وذلك بعد عصر اليوم مباشرة، على أرض مخيمات الخمسة شرقي قطاع غزة.

وقالت الهيئة: إنّ "المشاركة في هذه الجمعة تأتي تأكيداً على استمرار مسيرات العودة بطابعها وزخمها الشعبي، ورفضاً للمؤامرات والمخططات التصفوية التي تستهدف شعبنا، ولتوجيه رسائل قوية بضرورة مغادرة اتفاقية أوسلو كمطلب شعبي ووطني عاجل، وبما يعيد الاعتبار للنضال الوطني الفلسطيني الشامل ضد الاحتلال".

وأكدت على سلمية مسيرات العودة، ما يستوجب اتخاذ كافة التدابير  لتفويت الفرصة على الاحتلال وقادته في ايقاع الخسائر  والضحايا في صفوف المتظاهرين السلميين والحذر من رصاص القناصة الغادر، والذين يسعون لإيقاع أكبر قدر ممكن من الشهداء والإصابات في صفوف أبناء شعبنا.

كما دعت الجماهير إلى المشاركة إلى الالتزام بتوجيهات اللجان المنظمة والمشرفة، على المخيمات والتعاون معهم في انجاح فعاليات الجمعة 74.

 

إصابات جراء قمع الاحتلال المسيرات السلمية شرق غزّة