الخارجية تستنكر الهجوم الإرهابي على منشآت نفطية بالسعودية

الخارجية والمغتربين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استنكرت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم السبت، الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له منشآت نفطية في المملكة العربية السعودية.

وأكدت الخارجية في بيان صحفي، على وقوفها الدائم مع السعودية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبًا في معركتها ضد الإرهاب والإرهابيين.

ولفتت إلى تأييدها الكامل لجميع الخطوات التي تأخذها المملكة دفاعًا عن حقها في حماية مواطنيها ومنشآتها وسيادتها، مردفة: "نحن على ثقة تامة بقدرة المملكة على الانتصار على الإرهاب والإرهابيين".

وتعطل الإنتاج النفطي السعودي وصادرات المملكة بعد هجمات بالطائرات المسيرة على منشأتين لشركة أرامكو اليوم السبت أحدهما أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.

وتدير أرامكو أكبر مصفاة لتكرير النفط ومعالجة الخام في العالم في بقيق بالمنطقة الشرقية. وتزيد الطاقة التكريرية للمصفاة عن سبعة ملايين برميل من النفط الخام يوميا.

وهاجمت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران يوم السبت معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية، أحدهما أكبر معمل لتكرير النفط في العالم، مما تسبب في اشتعال حرائق.

ويأتي الهجوم بطائرات مسيرة على أكبر بلد مصدر للنفط في العالم بينما تستعد شركة أرامكو العملاقة التابعة للدولة لطرح عام أولي لحصة من أسهمها قريبا ربما هذا العام. كما يأتي في أعقاب هجمات عبر الحدود على مرافق نفطية سعودية وعلى ناقلات نفط في مياه الخليج.