مع اقتراب الانتخابات

مواقف الأحزاب الإسرائيلية في طريقة التعاطي مع الفلسطينيين والمقاومة بغزّة

مواقف الأحزاب الإسرائيلية في طريقة التعاطي مع الفلسطينيين
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

تباينت مواقف الأحزاب الإسرائيلية في طريقة التعاطي مع الفلسطينيين، وذلك قبل يومين على موعد انتخابات الكنيست المقررة في 17 سبتمبر/ أيلول المقبل.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "إسرائيل اليوم"، صباح اليوم الأحد، فإن مواقف الأحزاب المرشحة للانتخابات تركزت حول كيفية التعامل مع المقاومة الفلسطينية بغزة، على النحو التالي:

الليكود: تعزيز قوة الردع والأمن العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي، إلى جانب استخدام الساحة السياسية خلال الفترة الحساسة في المنطقة.

أزرق أبيض: استعادة الردع الممحو، وهزيمة قوة حماس العسكرية وإعادة الجنود والإسرائليين الأسرى، ثم الانتقال إلى ترتيب طويل الأجل.

العمل-الجسر: نشر قبة حديدية أمنية للتغلب على قدرة حماس العسكرية في غزة، وبدء قبة حديدية سياسية لتجديد المفاوضات من أجل السلام.

يسرائيل بيتنو: يعتبر الحزب أن سياسة نتنياهو المتمثلة في الاستسلام "للإرهاب" قد أفلست، ويجب تغيير الاتجاه وإزالة تهديد حماس في الجنوب والتوقف عن نقل أموال الحماية لها.

المعسكر الديمقراطي: استعادة أمن سكان غلاف غزة من خلال المفاوضات مع السلطة الفلسطينية والتقدم السياسي.

عتسماه يهوديت: مقابل كل صاروخ يطلق على "إسرائيل" نرد بخمسين صاروخاً، تشجيع هجرة أولئك الذين ليسوا موالين للدولة، ويتم سحق حماس من الجو بينما يعود اليهود إلى غوش قطيف.

القائمة العربية المشتركة: نهاية الاحتلال، رفع الحصار المفروض على غزة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وإخلاء المستوطنات.

شاس: لا يوجد حاليا شريك على الجانب الفلسطيني، وفيما يتعلق بقضية غزة، نحن نؤيد التدابير التي تضمن أمن الإسرائيليين والهدوء على جانب غزة.

قائمة يمينا: يجب تطبيق السيادة في الضفة الغربية، وحان الوقت لقبضة حديدية أمام حماس في غزة.

يهدوت هتوراة: لا نتخذ موقفا بشأن القضايا الخارجية والأمنية، نحن نثق بنظام الأمن ورئيس الوزراء.