احذري "سيدتي".. أخطاء شائعة وراء شحوب البشرة وعدم نضارتها

احذري "سيدتي"  أخطاء شائعة وراء شحوب البشرة وعدم نضارتها
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تعاني الكثير من الفتيات من شحوب الوجه، وقلة نضارة البشرة وحيويتها، والتي تجعلها تبدو بطلة باهتة، وهو ما يؤثر على جمالها، وبالتالي يتسبب في فقدانها الثقة في نفسها.

وتلجأ الكثير منهن إلى مستحضرات التجميل والمكياج في محاولة لإخفاء هذه العيوب من عدم نضارة البشرة وشحوبها الدائم، ولكن في الحقيقة هناك أخطاء شائعة عديدة ترتكبها الكثير من الفتيات تكون سبباً وراء هذه المشكلة، وهو ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية، من أجل أن تتجنبي الوقوع فيها، وللحصول على بشرة مثالية.

أخطاء شائعة وراء شحوب البشرة وعدم نضارتها:

قلة الترطيب

من الأسباب المؤدية لشحوب البشرة وقلة نضارتها، هي قلة الترطيب خاصة مع إنخفاض درجات الحرارة، مما يؤدي ذلك إلى جفاف البشرة وتصبح شاحبة، كما يساعد الترطيب الجيد على تغذية البشرة ونضارتها، وبعض الشابات تقع في خطأ عدم المواظبة على ترطيب البشرة يومياً.

عدم شرب الماء الكافي

يساعد الإكثار من شرب الماء على تحسين مظهر الجلد، بالتخلص من سموم الجسم، وأيضاً ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، وبالتالي الحفاظ على نضارة البشرة، وينصح بتناول 3 لتر من الماء على مدار اليوم إلا أن كثير من الفتيات لا تقوم بذلك.

عدم النوم الكافي

يؤثر قلة النوم وعدم الحصول على قسط كافي، على أداء المهام اليومية، وشكل البشرة وشحوب الوجه، حيث تتم عمليات تجديد الخلايا ليلاً، وبالتالي عدم الحصول على ساعات نوم كافية من من 7 إلى 8 ساعات، والنوم أقل من ذلك يؤثر على البشرة وتصبح شاحبة ومرهقة.

الإكثار من الكافيين

يؤدي الإكثار من تناول الكافيين إلى منع تكون الأحماض في الجسم، مما يحفز ذلك من إنتاج هرمون التوتر، ويرفع من مستوى الأدرينالين، ويتسبب ذلك في شحوب البشرة وتغير لون الوجه، لتبدو متعبة ومرهقة دائماً، وتفتقد جمالها ونضارتها، لهذا يحذر من الإفراط في تناول الكافيين.

عدم اتباع نظام غذائي سليم

تحتاج البشرة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحتها، وتجعلها في نضارة دائمة، ويعد النظام الغذائي السليم أمر مهم في تحقيق ذلك بالاعتماد على الخضروات والفواكه، وكثير من الشابات لا تهتم باتباع نظام غذائي يحقق لها الفائدة الكاملة.