هيئة مكافحة الفساد: نبذل جهودًا كبيرة لدعم وتسريع إقرار عدد من القوانين

أحمد براك
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد المستشار أحمد براك في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الأحد، مدير عام مركز حقوق الإنسان والديمقراطية "شمس" عمر رحال.

 وقال براك: إن الهيئة تبذل جهودًا كبيرة لدعم وتسريع إقرار عدد من القوانين ذات العلاقة بمكافحة الفساد، وأهمها إقرار حق الحصول على المعلومات، ونظام حماية الشهود والمبلغين والخبراء، ومواصلة العمل لإنجاز الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بالشراكة المؤسساتية.

وأكد على مواصلة الهيئة لإنجاز الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد للأعوام 2020-2022، مشدداً على أن انجاز الاستراتيجية يستند على مبدأ التشاركية المؤسساتية.

وأضاف: "الاستراتيجية طموحة وقابلة للتطوير، وتلامس الواقع الفلسطيني وتلبي احتياجاته وتعمق المشاركة الجماعية في محاربة الفساد ودرء مخاطره".

ونوه إلى أن مركز "شمس" يعتبر من المراكز الفاعلة والمهمة في المجتمع المدني، مشيرا إلى أن الهيئة تسعى لتعزيز تعاونها مع المركز من خلال توقيع مذكرة تفاهم مشتركة وتنفيذ عدد من الورش التدريبية المتخصصة، والتي تحقق اهداف الجانبين في تعزيز جهود مكافحة الفساد.

من جهته، شكر رحال هيئة مكافحة الفساد على انفتاحها أمام مؤسسات المجتمع المدني، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

وأشار إلى أن المركز يمتلك رؤية جادة لشراكة حقيقية مع الهيئة تنعكس إيجابيا على أرض الواقع، مردفًا: "على مؤسسات المجتمع المدني ان تتعاون مع الهيئة ومساعدتها بكل إمكانياتها لتجسيد الشراكة الحقيقية على أرض الواقع وتعزيز قيم النزاهة والشفافية في المجتمع الفلسطيني".

وأثنى رحال على عمل الهيئة وإنجازاتها، مؤكدا أنها واحدة من أهم المؤسسات الوطنية التي تسعى دائما لخدمة الشعب الفلسطيني.