"المعلومات غير دقيقة"

البيت الأبيض يعقب على ما نشره بينيت حول "صفقة القرن"

خريطة صفقة القرن
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

نفى مصدر كبير في البيت الأبيض، اليوم الأحد، صحة معلومات الخريطة التي نشرها زعيم حزب "اليمين الجديد" نفتالي بينيت التي زعم أنها تعود لـ"صفقة القرن".

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية "كان" عن المصدر قوله: إن "الخريطة التي نشرها بينيت وكأنها جزء من مبادرة السلام الأمريكية (صفقة القرن)، غير دقيقة، على الإطلاق، وأن الإدارة الأمريكية لم ترها من ذي قبل".

ونشر بينيت اليوم الأحد عبر صفحتيه على تويتر وفيسبوك، خريطة متشحة بالأسود تمثل نسبة 90% من الضفة الغربية، قائلاً: "إنها ستكون للفلسطينيين وفق منظور ورؤية صفقة القرن".

وأوضح أن هناك خطرًا سيهدد المستوطنات التي ستبقى بعد أن يحيط بها الفلسطينيون، محذرًا من خطورة التعامل مع الصفقة المقرر الإعلان عنها بعد الانتخابات الإسرائيلية كما يخطط الأميركيون.

وذكر بينيت أن هذه الخريطة، في حال صحتها ـ تعد كارثة لـ"إسرائيل"، مدعياً من خلالها أن نتنياهو تنازل عن الضفة الغربية للفلسطينيين، في حال موافقته على "صفقة القرن".

وقال زعيم حزب "اليمين الجديد" الإسرائيلي: إن "نتنياهو تحدث عن السيادة" في المستوطنات، لكنه تجنب عن عمد القول السيادة على أراضي C، ووعد بعدم إخلاء مستوطنة، لكن الصفقة الأمريكية تقول غير ذلك"، متسائلًا:  "لماذا يخفي نتنياهو نشر الخريطة؟ ولماذا وافق على تأخير نشرها؟".