دعا "إيران" إلى إعادة حساباتها

الأحمد: أي حكومة "إسرائيلية" تُنفذ قرار الضم ستتحمل مسؤولية إنهاء مسار السلام

الأحمد: أي حكومة "إسرائيلية" ستُنفذ قرار الضم تتحمل مسؤولية إنهاء مسار السلام
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، على أنّ الحكومة الفلسطينية قررت إعادة بناء البيوت في قرية وادي الحمص بالقدس، وذلك بعد أنّ هدمها الاحتلال الإسرائيلي، لافتاً إلى ضرورة التوحد لمنع تدهور القضية الفلسطينية.

وأشار الأحمد في تصريح متلفز رصدته وكالة "خبر" عبر شاشة تلفزيون "فلسطين" مساء اليوم الأحد، إلى أنّ الحكومة برئاسة د. محمد اشتية ستمنع استيراد مواد غير ضرورية من "إسرائيل".

وبيّن أنّ تصريحات نتنياهو تُعبر عن استراتيجية الحكومة الإسرائيلية، مُشدّداً على أنّ نتنياهو وأي حكومة تتخذ قرار الضم تتحمل المسؤولية عن إنهاء مسار السلام.

وعبّر الأحمد عن أمله في أنّ يكون للحكومة الفلسطينية دوراً مادياً في الأغوار، مُردفاً: "آن الأوان لتكون المواجهة مفتوحة مهما كانت النتائج، ولا نعترف بمناطق بي وسي في ظل تغول الاحتلال بالمناطق الفلسطينية وخاصة في منطقة أ".

وبالحديث عن إيران ودورها في المنطقة، قال الأحمد: "لا نريد أنّ تتحول إيران لعدو لكنّ عليها أنّ تُعيد حساباتها"، داعياً إلى إعادة سوريا للجامعة العربية ومنع محاولة تدميرها، وحل الخلافات العربية العربية لإنقاذ القضية الفلسطينية ودعم قضية شعبها.