تابعة لإيران

الطيران الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية في منطقة البوكمال السورية

الطيران الاسرائيلي
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

كشف مصدر أمني عراقي، اليوم الثلاثاء، أنّ طائرات مجهولة شنت ضربات على مواقع إيرانية في منطقة البوكمال السورية القريبة من الشريط الحدودي مع العراق.

ونقل موقع "السومرية" العراقي عن المصدر قوله: "سمع دوي انفجارات عنيفة في منطقة البوكمال"، مُشيرًا إلى أنّ القوات الأمنية العراقية اتخذت إجراءات مشددة على طول الشريط الحدودي مع سوريا تحسبًا من أي طارئ.

وأردف: "الشريط الحدودي بين العراق وسوريا يشهد انتشارًا لكتائب حزب الله وحركة النجباء وفصيلي فاطميون وزينبيون".

وكانت فصائل عراقية مسلحة، قد تعرضت للقصف في التاسع من سبتمبر الجاري، داخل الحدود السورية، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ومن جانبها، أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، بأن غارة جوية استهدفت مواقع عسكرية بالقرب من الحدود بين العراق وسوريا مساء أمس، في منطقة البوكمال.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ القصف استهدف مراكز عسكرية تابعة "للمليشيات التي تدعمها إيران بالقرب من الحدود بين العرق وسوريا"، لافتة إلى أن الإعلام العراقي نسب الهجوم إلى إسرائيل.

وذكرت أن "عمليات القصف التي حدثت في منطقة البوكمال السورية، جاءت بعد أسبوع على مقتل 21 شخصا في انفجار مستودع أسلحة يستخدمه الحشد الشعبي التابع لإيران، في محافظة الأنبار العراقية"، وأضافت "هآرتس" أن "وسائل الإعلام العربية لم تذكر من المسؤول عن ذلك، لكن الحادث مرتبط بالهجمات الأخيرة في البلاد، والتي نسب بعضها إلى إسرائيل".

وحسب ما أوردته صحيفة"هآرتس"، فقد "نسبت سلسلة من الضربات الأخيرة في العراق إلى إسرائيل، بعضها وقع بالقرب من الحدود السورية، وكانت تستهدف المليشيات الشيعية المرتبطة بإيران، وتهدف إلى إحباط محاولات تهريب الأسلحة إلى سوريا".

يُذكر أنّ رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، كان قد ألمح في وقت سابق من شهر أغسطس الماضي، إلى مسؤولية إسرائيل عن الضربات، وقال إن إيران ليس لديها حصانة في أي مكان وأن القوات الإسرائيلية "ستتصرف، وهي تعمل حالياً ضدهم".