هكذا يسجل أدواره الكارتونية

شاهدوا: "محمد هنيدي" في كواليس فيلم "الفارس والأميرة"

محمد هنيدي
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

شارك الفنان المصري محمد هنيدي متابعيه بفيديو قصير من كواليس فيلم الرسوم المتحركة الجديد "الفارس والأميرة"، الذي يقدم فيه بدور "عفريت"، ويشارك به بأصواتهم كوكبة من النجوم.

نشر هنيدي على حسابه الشخصي على Instagram مقطعاً أثناء تسجيل دوره في فيلم "الأنيمشين" "الفارس والأميرة" وعلق عليه كاتبا: "كواليس فيلم الفارس والأميرة .. استنوا الفيلم قريب جدا وتابعوا حساب الفيلم الرسمي عشان تعرفوا تشوفوه ازاي".



ومن المقرر أن يتم العرض الأول العالمي للفيلم، الذي تم تنفيذه بتقنية ثنائية الأبعاد "2d" وهي تقنية صعبة تعتمد على رسم الفنانين دون استخدام للكمبيوتر، خلال فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان "الجونة" في الفترة من 19 وحتى 27 سبتمبر.

فيلم "الفارس والأميرة" أول فيلم رسوم متحركة كل العاملين به مصريين دون تدخل من أي فنان أجنبي، والأمر الوحيد الذي تم تنفيذه خارج مصر هو تسجيل الموسيقى التصويرية إذ تم في لندن.

بدأت فكرة الفيلم عام 1997 وواجه صعوبات كثيرة حتى تم الإعلان عن طرحه هذا العام، وكان صاحب فكرة الفيلم هو المخرج محمد حسيب الذي اقترح فكرته على الكاتب بشير الديك، وبعد وفاة حسيب كتب بشير الديك الفيللم وقام بإخراجه.

تدور قصة الفيلم حول محمد بن القاسم الذي حرر نساء وأطفال من يد بعض القراصنة وفتح بلاد السند وهو في عمر الـ17 عاما، وتعرف على أميرة هندية ونشأت قصة حب بينهما، شارك في الفيلم محمد هنيدي، وماجد الكدواني، ويقدم مدحت صالح صوت شخصية محمد بن قاسم، كما شارك به عدد كبير من النجوم منهم سعيد صالح وأمينة رزق، إذ تم تسجيل الصوت قبل رحيلهما.

يذكر أن محمد هنيدي يعود إلى السينما بفيلم جديد بعنوان "كينج سايز" من تأليف عمر طاهر، ومن إخراج إسلام ‏خيري، وإنتاج وليد صبري.‎

محمد هنيدي