اشتية: هذا موقف الحكومة من نتائج الانتخابات الإسرائيلية

اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، عن موقف الحكومة الفلسطينية من نتائج الانتخابات الإسرائيلية.

وقال اشتية خلال كلمةٍ له في أعمال المؤتمر الفلسطيني الدولي الأول للبيئة الحاضنة للريادة في بيت لحم: إن "الحكومة لا تعول على نتائج الانتخابات الإسرائيلية، التي تجري اليوم الثلاثاء"، موضحًا أن "المنافسة بين مرشحين ليس لديهما برنامج لإنهاء الاحتلال".

وأضاف: "للأسف المجتمع الإسرائيلي يزداد يمينية، ولكن نريد ممن يكون في دفة الحكم في إسرائيل أن يقف ويقول للعالم انه جاهز لإنهاء الاحتلال، وسيجد الرئيس محمود عباس شريكاً، ودون ذلك سنذهب بخطوات اخرى إذا استمرت ذات السياسة عند الحكومة الاسرائيلية، ونتمنى للقائمة العربية المشتركة أن تحقق النتائج المرجوة لأهلنا وشعبنا في الداخل".

وتابع اشتية: "أمس اجتمعنا في قرية فصايل بالأغوار لنؤكد عروبة أرضنا وعدم شرعية وقانونية المستوطنات، والمجتمع الدولي قد قدم إدانة لكل خطوات رئيس وزراء إسرائيل المتعلقة بضم بعض الاراضي الفلسطينية".

وذكر رئيس الوزراء أن الحكومة وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، ستعمل على تشجيع الابداع والتميز من خلال سن القوانين المتعلقة بهذا الشأن، وتوفير البنى التحتية وكل ما يلزم لذلك، وإعطاء وسم خاص لفلسطين، لتكون حاضنة للإبداع والتميز على المستوى العالمي.