القدس: اللجنة الشعبية تُنظِم وقفة تضامنية دعمًا لتجديد تفويض عمل الأونروا

 اللجنة الشعبية وفعاليات مخيم شعفاط تنظم وقف تضامنية دعما لتجديد تفويض عمل الاونروا
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

نظمت اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في القدس ومخيم شعفاط وبالتعاون مع مؤسسات وعشائر القدس والمخيم وقفة تضامنية مع الأونروا مساء اليوم الثلاثاء، أمام مكتبها في مخيم شعفاط بمشاركة الائتلاف النقابي العمالي الفلسطيني، وذلك من أجل دعم الأونروا والمطالبة بتجديد تفويضها.

والتقي المشاركون بمدير خدمات مخيم شعفاط فتحي صالح، رافعين رسائل التضامن مع الأونروا، مُؤكّدين دعمهم لها ووقوفهم إلى جانب تجديد تفويضها، كما رفض المشاركون السياسات التي من شأنها تقليص عمل برامجها أو إنهاء خدماتها وإغلاق مؤسساتها.

فيما شكر صالح اللجنة الشعبية وممثلي المؤسسات والعشائر وأعضاء الائتلاف على وقفتهم التضامنية مع الأونروا، والتي تعبر عن التفاف الجميع خلف وكالة الغوث ومساندتها، مُشدّداً على أهمية مثل هذه الفعاليات التي تؤكد الحرص على استمرار عمل الأونروا ومؤسساتها.

كما أكّد محمود الشيخ على أنّ اللجنة الشعبية وجميع المؤسسات في القدس ومخيم شعفاط تقف إلى جانب الأونروا ومساندتها من أجل استمرار عملها وخدماتها وتفويت أي فرصة لتمرير أي مخططات هادفة إلى إنهاء وجودها وإلغاء حق اللاجئين في العودة وتحقيق المصير.

وفي السياق ذاته، عقدت اللجنة الشعبية وفعاليات مخيم شعفاط مساء اليوم اجتماعاً مع الامين العام للائتلاف النقابي العمالي الفلسطيني محمد العرقاوي ورئيسة نقابة المؤسسات للخدمات الإدارية محافظة القدس وداد مناويل عضو الائتلاف وأعضاء الائتلاف من مختلف المدن والمخيمات الفلسطينية، وذلك في مقر اللجنة لبحث اليات دعم الأونروا والوقوف معها ضد المؤامرات والضغوطات الدولية التي تتعرض لها والتهديدات الإسرائيلية بإغلاق مؤسساتها في القدس ومخيم شعفاط .

وحضر الاجتماع إلى جانب رئيس وأعضاء اللجنة وممثلي المؤسسات والفعاليات الشعبية المدير التنفيذي لمركز الشباب الاجتماعي محمد البحري وممثلين عن جمعية القدس للتأهيل أشجان أبو رميلة وفاتنة المظفر.

وأكّد رئيس اللجنة الشعبية لمخيم شعفاط محمود الشيخ، على أهمية وضرورة تفعيل العمل الشعبي المساند للأونروا، لافتاً إلى وجود تحركات محلية ودولية من أجل مساندة الأونروا ودعم تجديد تفويضها لاستمرار عملها في خدمة قطاع اللاجئين.

كما أطلعَ الشيخ أعضاء الائتلاف النقابي على الجهود التي يبذلها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي لدائرة شؤون اللاجئين في خدمة المخيمات واللاجئين، خاصة في القدس ومخيم شعفاط ووقوفهم الدائم إلى جانب القضية العادلة ودعمهم الغير محدود والمتواصل لأهالي المخيم.

كما أطلعهم على خطة التحرك متعددة المسارات التي تقودها دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة لدعم تجديد التفويض الممنوح للأونروا، والتي جاءت الوقفة التضامنية أمام مقر الأونروا لدعم هذا المطلب.

فيما شدّد الائتلاف النقابي العمالي على استمرار عمل الأونروا في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، رافضاً الاستهداف الأمريكي الإسرائيلي للأونروا لتصفيته.