ويصيب فتاة بزعم تنفيذها عملية طعن

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، كما وأصابت فتاة بزعم تنفيذها عملية طعن بالقدس.

في مدينة القدس المحتلة: أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، النار على فتاة بالقرب من حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

وقالت مصادر مقدسية، إن الفتاة أضلت المسلك المخصص للمشاة على الحاجز وأصيبت بجروح.

أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة العيسوية واعتقلت الطفلين محمد وسيم نايف عبيد (14 عاما)، ومحمد خليل كليب (15 عاما) أثناء تواجدهما في شارع البستان.

وفي مدينة رام الله: قالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين محمد كامل، وسليمان كامل، بعد ان داهمت منزلي ذويهما في بلدة سلواد شرق رام الله، وعبثت بمحتوياتهما.

وفي السياق ذاته، اقتحمت تلك القوات قرية دير نظام شمال غرب رام الله، وداهمت عدة منازل فيها وفتشتها،  فيما التقطت صورا لعدد من الفتية.

وفي مدينة بيت لحم: أفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، بأن الاحتلال أغلق طريق الفرديس البرية التاريخية شرق بيت لحم، بالأسلاك الشائكة، الموصلة إلى البحر الميت بحجة أنها منطقة آثار، ويبلغ طولها حوالي (10) كم.

وأشار بريجية إلى أن هذا الاجراء سيحرم المواطنين من الوصول إلى أراضيهم وبالتالي هجرتها والاستيلاء عليها لأطماع استيطانية.

يذكر أن منطقة الفرديس وما يحيط بها تتعرض منذ سنوات إلى هجمة استيطانية واعتداءات كما حدث في تجمع "جب الذيب" ومدرسة تحدي 5 ، ومصادر الأراضي والاستيلاء على لوحات شمسية وإخطار منازل في حي الزواهرة .

وفي مدينة الخليل: اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، عدة منازل وفتشتها في مدينة الخليل، وبلدتي بني نعيم، وسعير شرق الخليل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل أبو رجب قرب الحرم الإبراهيمي، كما فتشت منزل المواطن عبد الحميد أبو جاروش في بلدة بني نعيم شرق الخليل .

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير شرقا، وفتشت منزل الأسير المحرر يونس الكوازبة، والد الشهيد أحمد، والأسير إسلام، وصادرت جميع صور الشهيد، وعبثت بمحتويات المنزل.