تستمر لـ3 أيام

زيارة رسمية للرئيس إلى النرويج يوم غدٍ الخميس

عباس في النرويج
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من المقرر أن يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يوم غدٍ الخميس، إلى مملكة النرويج، في زيارة رسمية تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأفاد مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، في تصريح صحفي اليوم، بأن الرئيس سيلتقي خلال زيارته للنرويج ولي العهد القائم بأعمال الملك، ورئيس الوزراء، ووزيرة الخارجية، كما سيزور البرلمان النرويجي.

وأضاف الخالدي، أن الزيارة تأتي لشكر النرويج ملكا وحكومة وشعباً على مواقفهم السياسية ودعمهم المستمر لشعبنا وقضيته، مؤكداً على أهمية دورها بصفتها من أهم المانحين، التي تقدم الدعم في شتى المجالات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إضافة إلى ترؤسها مجموعة المانحين، التي ستنعقد يوم 26 المقبل في نيويورك على مستوى الوزراء.

وأوضح أن الرئيس سيتوجه بعد اختتام زيارة للنرويج الى نيويورك للمشاركة في افتتاح أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ظهر السادس والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، وسيلقي كلمة هامة.

كما وأشار، إلى أنه من المقرر أن يعقد الرئيس لقاءات مع أكثر من 50 رئيس ورئيس وزراء وقيادات عالمية، على هامش اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك، تكون فلسطين حاضرة فيها بصفتها رئيسة مجموعة الـ77 +الصين.