العالول يعقّب على النتائج الأولية لانتخابات الكنيست

العالول
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّب نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الأربعاء، على النتائج الأولية لانتخابات الكنيست الإسرائيلي.

وقال العالول في حديثٍ صحفي: إن "النتائج الأولية للإنتخابات الإسرائيلية والتي قد تشير للنهائية تعبر عن التراجع والهزيمة التي مني بها نتنياهو كرمز للعدوانية والعنصرية".

وأضاف: "بعد أن ركزت حملته الإنتخابية على إستمرار المزيد من الإنتهاكات ضد الفلسطينيين ومنها مؤخرًا نيته ضم أجزاء من الضفة الغربية وشمال البحر الميت في حال فوزه بالانتخابات".

واعتبر العالول أن هذه النتائج تؤكد وتدل على التوحد العربي والإنجاز الحقيقي الذي حققته القائمة العربية المشتركة، مردفًا: "وذلك بغض النظر عن من سيأتي في الحكومة القادمة، وبغض النظر عن أن الكتل السياسية الإنتخابية الاسرئيلية، وإن تنافست في قضاياها فإنها تتفق على قضية قتل الشعب الفلسطيني".

وأكد العالول، على أن هزيمة نتنياهو من شأنها أن تخلق تحالف له علاقة باليمين قد يشكل مساومة يكون لها دور أو علاقة بإرضاء الشعب الفلسطيني في الداخل من أجل تشكيل الحكومة القادمة.

 وتابع أن "هذا التحالف سيكون وسيلة وطنية من شأنها أن تشكل حماية لشعبنا في الداخل وطريق لمواجهة النظام العنصري الاسرائيلي، وهذا ما ساهم فيه أهلنا داخل الخط الأخطر للاستمرار في دورهم القادم في التصدي للإنتهاكات الاسرائيلية ومنها قانون القومية الخطر الإنساني الذي يستهدف شعبنا والقضية برمتها".