وترامب يُهدّد

إيران تُعقب على اتهامها بالمسؤولية عن هجمات المنشآت النفطية بالسعودية

إيران تُعقب على اتهامها بالمسؤولية عن هجمات المنشآت النفطية بالسعودية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

رفض وزير الدفاع الإيراني أمير خاتمي، الاتهامات الموجهة لبلاده بشأن مسؤوليتها عن تنفيذ الهجوم على المنشآت النفطية، لافتاً إلى أنّ جماعة "أنصار الله"هي من نفذته بوسائلها الخاصة.

وبحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية، فإنّ خاتمي فأكّد ي تصريح له مساءاليوم الأربعاء، على أنّ جماعة "أنصار الله" سبقَ وأنّ نفذت هجوماً مماثلاً قبل عامين، استهدف مطاراً في الإمارات بصواريخ مداها 1200 كم.

وأضاف: "المسألة واضحة للغاية، لأنّ الهجوم يأتي في إطار الصراع بين البلدين، واليمنيون أعلنوا مسؤوليتهم عن العملية، واليمن تعرضَ لهجمات مكثفة منذ سنوات، وتكبدَ خسائر كبيرة، وأهله في حصار، وهم من نفذوا العملية".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد قال: إنّ "الهجوم على إيران أمر سهل بالنسبة للجيش الأمريكي"، مُبيّناً أنّ تفكيره بشأن إيران لم يتغير.

ونقلت وكالة "رويترز" عن ترامب قوله: "تفكيري في السابق بعدم توجيه الهجوم على إيران، كان من منطلق القوة، لأنّه من السهل جداً توجيه هجوم ضدها".

وأردف: "أمريكا لم تعلم شيئاً جديداً لم تكن تعرفه عن هجمات السعودية، وهي الآن تعرف كل ما حدث تقريباً، ولدينا الكثير من الخيارات للرد على إيران"، لافتاً إلى أنّه سيُقدم خلال الـ"48" ساعة القادمة مزيد من التفاصيل حول العقوبات الأمريكية المتزايدة.

وختم ترامب حديثه، بالقول: "تفكيري عن إيران لم يتغير، لكني لن أتحدث عن خطواتي المقبلة بشأن طهران، والخيار النهائي بعد الضربات التي تعرضت لها منشآت النفط السعودية سيكون الحرب، لكن هناك خيارات أخرى".