تحت إدارته

شاكيد تخالف نتنياهو بشان اجتماع أحزاب اليمين على تشكيل حكومة مشتركة

شاكيد ونتنياهو
حجم الخط

وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، أن رئيسة حزب "إلى اليمين" أييليت شاكيد، خالفت تصريحات رئيس حزب الليكود رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، بشأن اجماع أحزاب اليمين على تشكيل حكومة مشتركة بإدارته.

وقالت شاكيد: إن حزبها لم يوافق بعد على أن يكون جزءًا من كتلة اليمين لأغراض المفاوضات التي تحدث عنها نتنياهو أمس، مضيفة أن نتنياهو طلب أن تكون جميع أحزاب اليمين في كتلة واحدة، لكنها بحاجة للتفكير في هذا الأمر بناء على التطورات السياسية.

وأشارت إلى أن فكرة "كتلة اليمين" لا تزال فكرة "ضبابية"، منوهة إلى أن كل شيء ممكن في السياسة، وأن الأهم هو "عدم جر الدولة إلى انتخابات أخرى".

وأوضحت أنها لا تعارض ضم "كاحول لافان" أو عمير بيرتس (حزب العمل) أو ليبرمان (يسرائيل بيتينو)، منوهة إلى أن الاتفاق بين "اليمين الجديد" و"الاتحاد القومي" تضمن الانفصال بعد الانتخابات، بمعرفتها، ولكن خلافا لرأيها.

وردًا على سؤال بشأن انضمامها إلى حكومة برئاسة نتنياهو، قالت إن "الجمهور انتخب نتنياهو، والليكود انتخبه أيضا"، وإنها لا تتدخل في أي حزب.

وخلافاً لشاكيد، فإن نتنياهو كان قد صرح يوم أمس أن الليكود وأحزاب اليمين قرروا بالإجماع إدارة المفاوضات بشكل مشترك لتشكيل حكومة برئاسته.

وكان نتنياهو قد اجتمع أمس الأربعاء، مع قادة أحزاب اليمين والحريديين، وصرح لاحقا بأنهم سيجرون مفاوضات مشتركة بقيادته، ومن المتوقع أن يجتمع صباح اليوم مرة أخرى معهم.