سعدات يدعو فتح وحماس للموافقة على الرؤية الوطنية لإنهاء الانقسام

أحمد سعدات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وجّه الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، اليوم الأحد، رسالة مهمة إلى حركتي فتح وحماس، بشأن مبادرة الفصائل الفلسطينية للمصالحة الوطنية.

وقال سعدات في تصريحاتٍ صحفية من سجنه بـ"ريمون"، إن "رؤية الفصائل الوطنية التي أطلقتها ثمانية قوى الخميس الماضي، تشكل أساساً وبوابة لإحياء مسار المصالحة ومغادرة دائرة الانقسام وإلى الأبد، وبناء وحدة وطنية على مساحة واسعة من القواسم المشتركة"، مطالبًا حركتي فتح وحماس بالتقاط الفرصة بالموافقة عليها لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام.

ودعا جماهير الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات وبمختلف مكوناته إلى الالتفاف حول هذه الرؤية، مؤكداً أن هذه اللحظة المناسبة التي يجب أن تضغط فيها الجماهير عبر النضال الجماهيري الديمقراطي السلمي من أجل إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

واعتبر سعدات أن الاستجابة لهذه الرؤية يجب أن يتخللها إجراءات لبناء الثقة بين الطرفين، وهذا يتطلب أن تتوفر الإرادة السياسية الحقيقة، وتعميم خطاب وحدوي وطني بعيداً عن لغة المناكفات والتراشق الإعلامي، وتنفيذ القرارات الوطنية.

 وشدد في ختام حديثه؛ على أن إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية، هي الركيزة والإستراتيجية التي تمُكنّنا من مواجهة تحديات وأخطار "صفقة القرن" وإجراءات الاحتلال على الأرض.