الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في أنحاء الضفة والقدس المحتلة

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، 22 مواطناً بينهم العديد من الأشقاء في بلدتي العيسوية وسلوان بالقدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات معززة من جيش وشرطة ومخابرات الاحتلال داهمت البلدة، وانتشرت في أربعة أحياء، بحيث اقتحمت كل فرقة مجموعة من منازل المواطنين التي جرى تفتيشها وتحطيم محتوياتها وترويع قاطنيها واحتجازهم وترهيبهم بالكلاب البوليسية.

وعُرف من المعتقلين كلاً من: محمد عبدالله داري، وشقيقه محمود عبدالله داري، وضياء ايمن عبيد، ومحمد فوزي عبيد، وسفيان ناصر محمود، وشقيقيه محمد واكرم ناصر محمود، وفادي علي مصطفى، وهارون محمد محيسن، ووسيم اياد داري، وزايد العجلوني، وعلي جمال بدر، وباسل محمد درباس، وشقيقه قصي محمد درباس، وسمير اكرم عطيه، ووسيم نايف عبيد، ورشاد امجد ناصر، وحمزه محمد عيسى ناصر، وشقيقه عيسى محمد عيسى ناصر، ومحمود جمال عطيه، ومحمد رجب عبيد.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أشاعت اجواء من التوتر والقلق والفوضى في البلدة، ما تسبب في اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتشهد بلدة العيسوية منذ أكثر من ثلاثة أشهر، تصعيد ملحوظ تنتهجه سلطات الاحتلال، يتمثل في ملاحقة المواطنين والتجار وتنفيذ عمليات اقتحام واعتقال وملاحقة شبه يومية.

وفي بلدة سلوان، ذكر مركز معلومات وادي حلوة، أن قوات الاحتلال برفقة مخابراتها اقتحمت حي عين اللوزة بالبلدة واعتقلت الشابين توفيق أبو تايه، ومجدي أبو تايه.

وأضاف المركز أن قوات الاحتلال انتشرت في أحياء بلدة سلوان، وحررت مخالفات عشوائية للمواطنين واحتجاز بعضهم والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية واخضاعهم للتفتيش، فيما اندلعت مواجهات في حي "أبو تايه" اطلق خلالها الجنود وعناصر الشرطة الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز بصورة عشوائية، دون أن يبلغ اصابات.

وفي مدينة رام الله والبيرة، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام، فيما اعتقل أربعة مواطنين بينهم والدة أسير، خلال عمليات دهم نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين، في حيي الماصيون، والمصايف بمدينة رام الله، وبلدتي بيرزيت، وبرهام شمالا.

والمعتقلون هم: والدة الأسير الطالب في جامعة بيرزيت يزن مغامس من بلدة بيرزيت شمال رام الله، والطالب في جامعة بيرزيت باسل فليان من قرية برهام شمال رام الله.

كما اعتقلت خلال اقتحامها المدينة، المواطن اعتراف باجس الريماوي، مدير مركز بيسان للبحوث والانماء وهو أسير محرر، والشاب نصار جرادات وهو أسير محرر.

ونشبت مواجهات خلال عمليات الدهم والاقتحام في أحياء الماصيون والمصايف وبلدة بيرزيت، أصيب خلالها العديد من المواطنين بحالات اختناق جراء القاء الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم، ثلاثة شبان من مخيم الدهيشة جنوب المدينة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، بلال عمر داود (26 عاما)، ومراد موسى الخمور (25 عاما)، وجمال أسامة العيسة (24 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها في مخيم الدهيشة.

أما في مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، خمسة شبان من مخيم جنين للاجئين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم جنين واعتقلت: طارق أبو طبيخ، وثائر سويطي، وعقاب سويطي، وتامر نشرتي، ومحمد الأكرم أبو نصار، بعد أن داهمت منازلهم  في مخيم جنين.

وأضافت المصادر ذاتها، ان مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في المخيم .

وفي مدينة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أربعة شبان من المحافظة، أحدهم على حاجز عسكري قرب قلقيلية.

وأفاد مكتب نادي الأسير في طولكرم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أمجد وائل اعمير (31 عاماً)، وعلي يونس أبو يونس (46 عاما)، ومحمد اعمير (39 عاما)، بعد ان داهمت منازلهم في بلدة بلعا شرق طولكرم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب يوسف غالب حنون من بلدة عنبتا شرق المحافظة، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب قرية جيت شرق قلقيلية.