بعد حصوله على 55 توصية

الإذاعة العبرية: ارتفاع مؤشرات تكليف "نتنياهو" بتشكيل الحكومة الجديدة

نتنياهو
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

كشفت الإذاعة الإسرائيلية العامة، اليوم الإثنين، أنّ رئيس حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو حصل على 55 توصية، مقابل 54 توصية لرئيس حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، من قبل أعضاء "الكنيست" لترشيحه لتشكيل الحكومة الجديدة.

وبحسب الإذاعة العبرية، فإنّ احتمالية إسناد مهمة تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة يزداد لصالح نتنياهو بعد أنّ أبلغت القائمة المشتركة الرئيس الإسرائيلي رؤوفين رفلين، بأن توصيتها لإناطة المهمة لغانتس لا تشمل أعضاء التجمع الوطني الثلاثة.

وأوصى لصالح نتنياهو، حزبه "الليكود"، و"إلى اليمين"، و"شاس"، و"يهدوت هتوراه"، بينما أوصى لصالح غانتس عدد من أعضاء "القائمة المشتركة"، و"المعسكر الديمقراطي"، وتحالف العمل، و"غيشر"، في حين امتنع التجمّع الوطني الديمقراطي عن التصويت.

من المقرر أن يعقد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعًا الليلة مع زعيم المعارضة بيني غانتس في بيت رئيس الكيان روبي ريفلين، سعيًا للخروج من المأزق البرلماني الخطير.

وذكر موقع "والا" العبري أن ريفلين استدعى الاثنين لاجتماع حاسم في مقر إقامته في القدس المحتلة في محاولة لإقناعهما بقبول فكرة تشكيل حكومة وحدة سعيًا لمنع إجراء انتخابات ثالثة للكنيست.

وسيُصدر ريفلين قراره النهائي بخصوص المرشح لتشكيل الحكومة بعد يوم غدٍ الأربعاء.