الدوري المصري

بالصور الزمالك يتخطى أحزانه بفوز باهت على الاتحاد السكندري

حجم الخط

وكالة خبر

استعاد فريق الزمالك نغمة الفوز من جديد بعدما حقق انتصارًا على حساب ضيفه الاتحاد السكندري بنتيجة (1-0)، يوم الإثنين، على ملعب بتروسبورت بالقاهرة، في ختام الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز.

سجل للزمالك مهاجمه مصطفى محمد في الدقيقة 6 من عمر المباراة التي سيطر عليها الجانب البدني والالتحامات القوية أيضًا على غرار لقاء الأهلي وسموحة الذي سبقها بمستوى فني أقل من المتوسط.

الزمالك بقيادة مدربه الصربي ميتشو حقق الفوز الغائب في آخر لقاءين بعد الخسارة أمام جينيراسيون فوت السنغالي بدوري أبطال أفريقيا والأهلي في كأس السوبر المصري وحصل على 3 نقاط في بداية حملته لاستعادة لقب الدوري الغائب منذ موسم 2014-2015.


 

وقدم الاتحاد بقيادة مدربه طلعت يوسف عرضاً ضعيفاً، إذ افتقد لاعبوه الخطورة على المرمى الزمالكاوي رغم تحركات المهاجم المشاكس خالد قمر.

بدأ الزمالك المباراة بإيقاع سريع نجح من خلاله في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 6 عن طريق مصطفى محمد الذي أودع الكرة بعد تمريرة بينية في الشباك ببراعة في ظل ارتباك واضح للاعبي الاتحاد.

وأضاع الزمالك عدة فرص متتالية، بدأت برأسية مرت فوق العارضة من محمود الونش، ثم تصويبة من حمدي النقاز تصدى لها الحارس عماد السيد باقتدار، تلتها فرصة أخرى أبعدها محمد أنور مدافع الاتحاد في ظل تفوق واضح للجبهة اليمنى الزمالكاوية بانطلاقات النقاز وأوناجم.

وهدأ إيقاع الزمالك بتحول أداء الفريق إلى البطء والفردية خاصة من جانب فرجاني ساسي وإمام عاشور.

وأبعد محمد عواد حارس الزمالك تمريرة بينية مرت بسوء تقدير من المدافع محمود الونش، في حين لجأ طلعت يوسف مدرب الاتحاد للتبديل مبكرا في الدقيقة 36 بنزول هشام محمد بدلًا من صبري رحيل.



وحصل عبدالله جمعة ظهير أيسر الزمالك على إنذار للخشونة، قبل أن يتصدى عواد لتسديدة سهلة من خالد قمر، لينتهي الشوط الأول بتقدم أبيض.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم زمالكاوي جديد ونال خالد قمر مهاجم الاتحاد إنذارًا للخشونة ثم أضاع المهاجم أوكوي ضربة رأس قريبة مع تراجع هجومي الفريق الأبيض.

ودفع الزمالك بتغيير هجومي إذ نزل يوسف إبراهيم أوباما بدلًا من محمد أوناجم في الدقيقة 65، وأرسل النقاز كرة عرضية أبعدها خالد الغندور لاعب الاتحاد.

ودفع زعيم الثغر باللاعب أيمن الغباشي لتنشيط الهجوم بدلًا من جدو.


 

وأشرك الزمالك في الدقيقة 74 المهاجم عمر السعيد بدلًا من خالد بوطيب، وألقى الاتحاد بآخر أوراقه بنزول أحمد حجي على حساب نور السيد.

وتراجع أداء الفريق الأبيض من جديد وأبعد محمود علاء محاولة من خالد قمر، قبل أن يحصل عمر السعيد على إنذار للخشونة.

حاول أوباما استخدام مهارته الفردية ولكن بلا فائدة، ودفع الزمالك بالظهير الأيسر محمد عبد الشافي بدلًا من إمام عاشور في الدقيقة 87 لغلق المساحات.

وتحرك هجوم الاتحاد أملًا في العودة للمباراة وطالب لاعبو زعيم الثغر بضربة جزاء بدعوى لمس الكرة يد محمود علاء مدافع الزمالك بعد تسديدة خالد قمر، قبل أن تنتهي المباراة بفوز الأبيض 1-0.