"القسام" تبدأ بتفكيك أحد مواقعها العسكرية شمال القطاع

كتائب القسام
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

بدأت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" بتفكيك احد مواقعها العسكرية في شمال غزة المقابل للمستشفى الإنددونيسي والمعروف بالجدار لصالح توسعة المستشفى الاندونيسي.

وأوضح القيادي في حماس الدكتور أبو خالد أبو عسكر، أن هذه الخطوة تاتي في إطار توفير الخدمة الصحية المتكاملة في شمال غزة، حيث أن مساحة المستسفى الموجودة حالياً لا تلبي حاجة الشمال خاصة أنه تم قبل ايام وضع حجر الأساس لقسم غسيل الكلى الذي يعتبر مطلبا شعبيا في منطقة الشمال لوجود حوالي ثلث حالات غسيل الكلى في منطقة شمال غزة من أصل مجموع الحالات في قطاع غزة.

وأضاف أبو عسكر أن قسم غسيل الكلى سيكون إضافة نوعية لتخصصات أخرى ستضاف إلى الخدمة الصحية في الشمال ستقام على هذه الأرض الجديدة.

وتوجه أبو عسكر بالشكر الجزيل لوزارة الصحة والقائمين عليها الذين يسعون جاهدين لتوفير الخدمة الصحية قريباً من سكن المواطنين في ظل الظروف الحياتية الصعبة التي يحياها أبناء شعبنا والناتجة عن الحصار المفروض على قطاع غزة.

ومن جهته، اكد القيادي في كتائب القسام أبو بلال أن كتائب القسام حامية لابناء شعبنا في الحروب وأيضا الداعمة والمساندة والحاضنة في السلم وأن تخلي كتائب القسام عن أرض الموقع لصالح المستشفى جاء من منطلق وقوف الكتائب عند مسئولياتها تجاه ابناء شعبها الذي يحتضن المقاومة وأن المواقع والمستشفيات ضرورية لتقديم الخدمة كل في مجاله.

وأضاف أبو بلال أننا في كتائب القسام لن نخذل ابناء شعبنا في أي من الميادين وسيجدنا أبناء شعبنا دائماً سباقين لما فيه مصلحتهم.

من ناحية أخرى، قالت وزارة الصحة، إنّ العمل في إنشاء قسم غسيل الكلى سيبدا ًقريبا باذن الله بعد استلام الارض بشمل رسمي.