الدوري الاسباني

بالصور برشلونة يستعيد طريق الانتصارات بثنائية ضد فياريال

حجم الخط

وكالة خبر

حقق برشلونة انتصارًا مهمًا على ضيفه فياريال، بنتيجة (2-1) مساء يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من الليجا، والتي أقيمت في معقل البارسا "كامب نو".

وسجل الأهداف لبرشلونة جريزمان وآرثر ميلو في الدقيقتين (6 و15) على الترتيب، بينما سجل سانتي كازورلا هدف فياريال الوحيد في الدقيقة (44).

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع بجدول الترتيب، ليستعيد ذاكرة الانتصارات الغائبة منذ هزيمته في الجولة الماضية على يد غرناطة بنتيجة (0-2)، بينما تجمد رصيد فياريال عند 8 نقاط في المركز الثامن.

الشوط الأول



أول تهديد في المباراة، كان من نصيب أصحاب الأرض، حيث استقبل ليونيل ميسي نجم برشلونة تمريرة في عمق دفاع فياريال، وسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالشباك الخارجية في الدقيقة 2.

وكشر برشلونة عن أنيابه مجددًا، حيث افتتح الفرنسي أنطوان جريزمان التسجيل في الدقيقة 6، إذ استقبل كرة عرضية من زميله ليونيل ميسي من ركنية، وقابلها برأسية قوية في شباك فياريال.

ومن تسديدة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، نجح البرازيلي آرثر ميلو لاعب خط وسط برشلونة، في مُضاعفة النتيجة للفريق الكتالوني، في الدقيقة 15، حيث اكتفى أسينخو حارس فياريال بالمشاهدة فقط.

وسيطر برشلونة على مُجريات اللعب، وسط محاولات ضعيفة جدًا من فياريال للتوغل والوصول إلى مرمى أصحاب الأرض.

وأثار الأرجنتيني ليونيل ميسي قلق جماهير فريقه، بعدما اشتكى من آلام في الفخذ، حيث خرج لتلقي العلاج لكنه عاد سريعًا لأرض الملعب.

ومن أول تسديدة على المرمى، نجح سانتي كازورلا لاعب وقائد فياريال في تسجيل الهدف الأول لفريقه،
بتصويبة صاروخية في الدقيقة 44، عجز الحارس الألماني تير شتيجن عن التصدي لها.

الشوط الثاني



ومع بداية الشوط الثاني، قرر فالفيردي إراحة ميسي ودفع بالفرنسي عثمان ديمبلي بدلًا منه، لتنشيط الخط الهجومي، ثم دفع بفرينكي دي يونج بدلًا من سيرجي روبيرتو، وأخيرًا فاتي بدلًا من سواريز.

وفشل أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة، في استغلال عرضية من البديل ديمبلي في منطقة الجزاء، حيث حاول التسديد على الطائر لكنه فشل في الدقيقة 48.

وأهدر لويس سواريز مهاجم البارسا، فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثالث، حيث توغل عثمان ديمبلي في منطقة الجزاء ومرر كرة سحرية للأوروجواياني الذي سدد كرة ضعيفة استقرت بأحضان الحارس أسينخو في الدقيقة 52.

وتألق تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، في إنقاذ فريقه من انفراد صريح لشوكويزي لاعب فياريال لتسجيل التعادل، حيث خرج من منطقة الجزاء، وشتت الكرة بالرأس في الدقيقة 65.

وقرر خافيير كاييخا الدفع بإيكامبي وجوميز بدلًا من أونيفيروس ومورينو، على الترتيب، في محاولة لزيادة الضغط الهجومي على برشلونة لاقتناص التعادل، وأخيرًا كارلوس باكا بدلا من كازورلا.

وكاد البديل جوميز أن يُسجل هدف التعادل للغواصات الصفراء، في الدقيقة 69، حيث سدد كرة قوية من خارج المنطقة لكن تير شتيجن تصدى لها.

ومنذ دخوله أرض الملعب وتسبب الشاب أنسو فاتي، لاعب برشلونة، في حالة قلق لدفاعات فياريال، وأهدر فرصتين من أجل تسجيل الهدف الثالث.

وطالب فاتي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 82، إثر التحام دفاع فياريال معه بقوة وسقوطه في منطقة الجزاء، لكن حكم المباراة أقر بعدم وجود خطأ بعدما لجأ لحكم الفيديو، ليستمر اللعب.

وحصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، نفذها المدافع جيرارد بيكيه، والتي تصدى لها الحارس أسينخو ببراعة في الدقيقة 89.