النحال: صيانة الحقوق والحريات هي الوجه الحضاري للقضاء

النحال
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال وكيل وزارة العدل في قطاع غزة اليوم الأربعاء، المستشار محمد النحال، إنّ صيانة الحقوق والحريات هي الوجه الحضاري للقضاء ولأي دولة أو مشروع تحرري.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوكيل وزارة العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار محمد عابد، لمحكمة صلح رفح ومجمع محاكم خانيونس ومحكمة صلح دير البلح وقصر العدل ووفد من المجلس.

وأكد على العلاقة التكاملية بين المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل والتنسيق المستمر والتعاون المشترك في تنفيذ السياسات التي تسعى للارتقاء بالكادر الإداري المساند للقضاة والذي ينعكس إيجاباً على عملهم.

ولفت عابد إلى توجهات القضاء لتطوير الخدمة وتحسين الأداء واستمرارية مواكبة التطور وتقديم خدمة نوعية للمتقاضين، من خلال بناء بيئة قضائية إلكترونية شاملة لكافة مراحل العملية القضائية لوصولها إليهم بشفافية وبأقل وقت ممكن وفق دليل إجراءات موحد واضح ومعلن للجميع.

والتقى الوفد بجمهور المتقاضين من مواطنين ومحامين واستمعوا إلى ملاحظاتهم حول سير العملية القضائي، وإشكالات أو احتياجات حول الخدمة.

كما التقى الوفد خلال الجولة بجميع رؤساء وقضاة المحاكم واستمع لطبيعة عمل محاكمهم والدوائر التابعة لهم وإلى احتياجاتهم اللوجستية والبشرية والتحديات والعقبات التي تواجه عملهم ووعد بتذليلها.