سيُعلنه أمام الأمم المتحدة

مجدلاني يكشف عن قرار سيتخذه الرئيس بعد عودته من نيويورك مباشرةً

مجدلاني يكشف عن قرار سيتخذه الرئيس بعد عودته من نيويورك مباشرةً
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، أنّ الرئيس محمود عباس سيدعو لإجراء الانتخابات التشريعية بعد عودته من نيويورك مباشرةً، لافتاً إلى أنّه سيكشف عن نيته إعلان هذا الإجراء خلال كلمته المرتقبة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال مجدلاني في تصريح نقلته وكالة "فرانس برس": إنّ "الرئيس سيُعلن من منصة الأمم المتحدة أنّه سيدعو لإجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية بعد عودته مباشرةً إلى أرض الوطن.

وبيّن أنّ الرئيس سيُؤكّد خلال كلمته على ضرورة انعقاد مؤتمر دولي للسلام لحل القضية الفلسطينية برعاية دولية وليس أميركية، مُشيراً في ذات الوقت إلى أنّه سيطالب بأنّ تأخذ الأمم المتحدة قراراً بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد وصل فجر الأحد الماضي، مدينة نيويورك، للمشاركة في أعمال الدورة الـ(74) للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويرافق الرئيس كلًا من: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية رياض المالكي، والوزير مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور.