موقف حركة حماس من خطاب ملك الأردن الأخير

هنية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت حركة حماس اليوم الخميس، على  ما ورد في خطاب ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة صاحب جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، في الدورة الرابعة والسبعين لاجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشكر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في رسالة بعثها للملك عبد الله الثاني، المملكةَ الأردنية الهاشمية الشقيقة، ملكا وحكومة وشعباً، على الدور الهاشمي المقدر في حماية المقدسات والوصاية عليها، وعلى مواقفها المشرّفة وأدوارها التاريخية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وقال هنية، إن حركة حماس ومعها الشعب الفلسطيني، تابعت بكل اهتمام وتقدير خطاب صاحب الجلالة، المعبّر عن التضامن مع فلسطين وأرضها المحتلة وشعبها الصامد، أمام قادة العالم.

وشدد على أن خطاب صاحب الجلالة يُعرّي ازدواجية المعايير التي تنتهجها بعض الدول إزاء ما تتعرض له الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية من محاولات ومخططات التغييب والتصفية، في ظل تصاعد إرهاب العدو وعدوانه المتواصل ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، وفي القلب منها مدينة القدس .

وعبر هنية عن عميق اعتزازه بحضور فلسطين وقضيتها العادلة في خطاب جلالة ملك الأردن، الذي يفضح سياسة الاحتلال الإجرامية ضد الأرض والشعب منذ أكثر من سبعين عاما.