لأول مرة.. الإعلان عن تأسيس جمعية لتربية الكلاب في فلسطين

لأول مرة.. الإعلان عن تأسيس جمعية لتربية الكلاب في فلسطين
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية الفلسطينية لتربية "الكلاب" وتنقية السلالات، غسان غبن، عن تأسيس الجمعية بشكلٍ رسمي لأول مرة في فلسطين، وذلك ضمن مساعِ ستبذلها لتنقية السلالات وتدريب مُربي الكلاب وصقل مهاراتهم.

وقال غبن في تصريح وصل وكالة "خبر" اليوم الخميس: إنّ "الجمعية تسعى لبناء القدرات المهنية لجمعيات تربية الكلاب وتنقية السلالات في فلسطن، والنهوض بواقع مربي الكلاب من حيث التدريب والتوثيق والسلالات، بالإضافة إلى تمكينهم من التعامل مع متطلبات الكلاب".

ولفت إلى أنّ الجمعية تطمح إلى لعب دور ريادي في تنمية وتمكين مربي الكلاب ليصبحوا قادرين على التعامل السليم مع الكلاب، وتنمية وتمكين مربي الكلاب لتحقيق أهدافهم في الحياة من خلال البرامج التنموية النوعية المتكاملة، مع الالتزام بمبادئ حقوق الحيوان وحكم القانون ومشاركة وتمكين الكلاب المهمشة ومتابعة المستجدات في مجال العمل وتوفير كادر مهني متخصص.

وأوضح أنّ من بين أهداف الجمعية أيضاً المحافظة على السلالات الموجودة في فلسطين وإصدار شهادات نسب للكلاب، وتعزيز قدرات مربي الكلاب في التعامل معهم.

وأشار إلى أنّ الجمعية ستعمل على إنشاء مستشفى بيطري خاص بالكلاب، مُؤكّداً على أنّ الجمعية ستُكرس جهدها من أجل الحفاظ على حضور الهوية الفلسطينية في كافة المحافل والفاعليات الدولية.

وفي ختام تصريحه، بيّن أنّ الجمعية بدأت في تفعيل دور مربي الكلاب في المجتمع الفلسطيني، بصقلهم من خلال دورات ومحاضرات تُنمي قدراتهم وثقافتهم في التعامل مع الكلاب.