تحدّثت عن إجراء الانتخابات

حركة "فتح" تكشف عن المطلوب لإنهاء الانقسام الفلسطيني

المصالحة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، اليوم الجمعة، أن "المطلوب لإنهاء الانقسام، هو تنفيذ ما تمّ الاتفاق عليه؛ لأننا أشبعنا هذا الملف مبادرات واتفاقيات".

وقال الشيخ في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": إنّ "أقصر الطرق نحو ذلك هو تنفيذ اتفاق ٢٠١٧ الذي وضع آليات إنهاء الانقسام ومن ثم إجراء الانتخابات في القدس والضفه وقطاع غزة وبعد ذلك تشكيل حكومة وحدة وطنيه أو أي صيغة اخرى تمكن الحكومة الشرعية من بسط سيطرتها الكاملة على الضفة وقطاع غزة".

وأضاف: "إذا تعذر ذلك، فإن إجراء الانتخابات والعودة إلى قرار واختيار الشعب الفلسطيني عبر صناديق الاقتراع والانتخاب الحر والمباشر هو الخيار الذي لا بديل عنه".

وأردف الشيخ: "دون ذلك هو مضيعة للوقت ومناورات وتكتيكات مكشوفة لا تفضي إلى حلول جذرية بل العكس هي محاولات لتكريس الانقسام وتعميقه".

يُذكر أنّ ثمانية فصائل فلسطينية قدّمت لحركتي فتح و حماس "رؤية وطنية" لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، حيث وافقت عليها حركة حماس.

وأعلنت حماس أمس عن موافقتها رسمياً على رؤية الفصائل الثمانية لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني دون أي ملاحظات أو تعديلات أو شروط.